الٱن

10/06/2021

الدكتور الشاذلي المقصودي: الوضع الوبائي بجهة القصرين خطير وعدد أسرة الانعاش محدود

القصرين- نادية الرطيبي

اطلق الإطار الطبي بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بالقصرين صيحة فزع اما يعانيه القسم من اكتظاظ و محدودية الإمكانيات خاصة مع تحويل اغلب غرفه الى أقسام كوفيد 19 لاستقبال المصابين بفيروس كورونا الذين هم في حاجة الي الأكسجين ...

مصابون قابعون بقسم الاستعجالي الذي يضم فقط خمسة اسرة أكسجين و القليل من وسائل الحماية و الوقاية من الفيروس اضافة للنقص المسجل في الإطارات الطبية و الشبه طبية الذين أصيب عدد منهم بالفيروس ...

الدكتور الشاذلي المقصودي رئيس قسم الاستعجالي نبه من انهيار منظومة الصحة العمومية و خاصة في الخط الأول للعلاج قسم الاستعجالي الذي بشهد اكتظاظا و أصبحت عدوى الإصابة بالفيروس تترصد الجميع خاصة و ان القسم يستقبل مرضى الكوفيد و غيرهم وسط ظروف صعبة و إمكانيات محدودة .

و أضاف الدكتور الشاذلي المقصودي ان فيروس كورونا يشهد انتشارا غير مسبوق و ان أقسام كوفيد 19 و قسم الانعاش استنفذوا طاقة استيعابهم للمرضى و قد يكون القادم اشد حدة مع هذا الوضع الصحي الصعب حسب تعبيره، مصرحا ان ولاية القصرين سجلت امس 55% من الحالات الإيجابية من نتائج تحاليل العينات المرفوعة لمشتبه في اصابتهم بفيروس كورونا مع الارتفاع اليومي لعدد الوفيات ..

مؤشرات جعلت القصرين تدرج ضمن الولايات ذات الخطورة العالية و فوق مستويات الإنذار ما بتطلب الجدية في التعامل مع الوضع.

و يبقى المواطن المسؤول الأول عن سلامته بحسب الدكتور الشاذلي المقصودي باحترام اجراءات الوقاية و ارتداء الكمامة و الإقبال على التلاقيح .

الاكثر قراءة