الٱن

01/10/2018

الخصخوصي: مجلس القضاء العدلي سيعقد جلسة لمعاينة الشغور في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

أفاد، عضو مجلس القضاء العدلي والناطق باسمه عماد الخصخوصي اليوم الاثنين، بأن المجلس سيعقد في القريب العاجل جلسة لمعاينة الشغور في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب بعد بلوغه سن التقاعد.

وأضاف، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تبعا لمعاينة الشغور سيتم فتح الباب أمام القضاة لتقديم الترشحات مشيرا إلى أنه لا يمكن فتح الباب لقبول الترشحات قبل معاينة الشغور.

وفي تعقيبه على بيان جمعية القضاة التونسيين الذي ورد فيه أن عدم إعلان المجلس عن الشغوريعد "تعاملا مغايرا لما كرسه المجلس بالنسبة إلى شغور خطط قضائية عليا وتسمية قضاة بها قبل بلوغ شاغليها سن التقاعد بأشهر في الحركتين القضائيتين السابقتين" أوضح الخصخوصي أن هذا الأمر لا ينطبق على القضاة الذين يكون الترشيح فيهم حصريا بل يتم تطبيقه فقط على بقية القضاة.

من جهته صرح مصدر رسمي بوزارة العدل اليوم أن وزير العدل غازي الجريبي لم يقم منذ توليه مهامه بالتمديد لأي قاض من القضاة الذين بلغوا السن القانونية للتقاعد مشيرا إلى أن الجريبي كان قد أصدر قرارا في غرة أوت الماضي بإحالة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب على التقاعد لبلوغه السن القانونية كما قام في 3 أوت الماضي بإعلام المجلس الأعلى للقضاء بهذا القرار من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

  

    

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة