الٱن

21/06/2024

الخارجية الصينية: الصين تقف بحزم مع مجموعة الـ77 في حماية النزاهة والعدالة على الصعيد الدولي

تقف الصين دائما بحزم مع مجموعة الـ77 في حماية النزاهة والعدالة على الصعيد الدولي، وفي الدفاع عن المصلحة المشتركة للدول النامية والدول في جميع أنحاء العالم وتوسيع هذه المصلحة، حسبما قال لين جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة.

وأدلى لين بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي دوري عندما طُلب منه التعليق على التعاون بين الصين ومجموعة الـ77.

وقال إن الصين أوثق شريك تعاوني لمجموعة الـ77، لافتا إلى أن بلاده تقدر بشدة آلية تعاون (مجموعة الـ77 والصين).

وأوضح لين أنه منذ العام الماضي، عقدت بنجاح عدة مؤتمرات دولية مهمة، مثل قمة مجموعة الـ77 والصين في هافانا، وقمة الجنوب الثالثة، حيث وجهت الصين والغالبية العظمى من الدول النامية رسالة قوية لتعزيز التضامن والتعاون وأكدوا من جديد التزامهم بزيادة تمثيل الدول النامية وصوتها في الحوكمة العالمية.

وقال "إن الصين بصفتها أكبر دولة نامية، وشريكة لحركة عدم الانحياز وعضوا في الجنوب العالمي، ستعمل دائما مع الدول النامية الرفيقة لتشاركها السراء والضراء مثل ركّاب القارب الواحد".

وفي معرض إشارته إلى أن هذا العام يوافق الذكرى السنوية الـ70 للمبادئ الخمسة للتعايش السلمي، أعرب لين عن تطلع الصين للعمل مع الدول النامية الرفيقة للمضي قدما ودعم هذا العرف الأساسي المعترف به على نطاق واسع في العلاقات الدولية والمبدأ الأساسي في القانون الدولي في ظل ظروف جديدة، والدعوة بنشاط إلى عالم متعدد الأقطاب يتسم بالمساواة والتنظيم وعولمة اقتصادية شاملة ومفيدة عالميا من أجل التنمية المشتركة وتجديد الشباب فضلا عن مجتمع مصير مشترك للبشرية.

الاكثر قراءة