الٱن

13/03/2018

الجهيناوي يتحادث في أبوجا مع الرئيس الجديد لمفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا

التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في ابوجا بمناسبة الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى نيجيريا يومي 12 و13 مارس الجاري لترؤس أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية-النيجيرية،الرئيس الجديد لمفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا جون كلود برو

وابرز رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وفق بلاغ اليوم الثلاثاء لوزارة الخارجية ما توليه المنظمة من اهتمام لتعزيز علاقات التعاون مع تونس، منوها بالتقدم الكبير الذي حققته في مختلف المجالات. وأشار الى أن المجموعة بصدد دراسة جملة من المقترحات يتم عرضها قريبا بهدف دعم التعاون بين الجانبين.

من جهته اعرب وزير الخارجية عن استعداد تونس لتعزيز علاقات التعاون مع هذه المجموعة الاقتصادية الإفريقية وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في 20 نوفمبر 2017 بمناسبة زيارة الرئيس السابق للمفوضية مارسيل دي سوزا إلى تونس، والتي وضعت أسس خارطة طريق للارتقاء بالعلاقات بين الطرفين.

وأكد في هذا السياق أن تونس ستسعى في الفترة المقبلة إلى تعزيز علاقاتها مع دول غرب افريقيا أعضاء المجموعة، لتؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة منها ذات العلاقة بمجال التنمية.

كما عبر عن استعداد تونس لإرساء علاقات تفاضلية مع مجموعة دول غرب إفريقيا طبقا للاتفاق الثنائي، من خلال تكثيف نسق تبادل الزيارات وإرساء أطر منتظمة للتشاور والحوار بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الاكثر قراءة