الٱن

26/04/2018

الجربوعي: هيئة الانتخابات أعدت بطاقات التصويت بجودة عالية وفي 13 انموذجا في مختلف الاحجام

افاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي بانه تم اعداد بطاقات التصويت للانتخابات البلدية القادمة بجودة عالية وفي 13 انموذجا في مختلف الاحجام وذلك اخذا بعين الاعتبار عدد القائمات الانتخابية المرشحة في كل بلدية مشيرا الى ان بطاقة الاقتراع الاكبر حجما تتضمن 14 قائمة واصغرها تضم قائمتين انتخابيتين فقط .

واضاف الجربوعي في تصريح اليوم الخميس لوكالة تونس افريقيا للانباء انه تم طبع بطاقات التصويت بشكل عمودي واضح يحترم معطيات القائمة المترشحة على غرار اسم القائمة واللون الذي اختارته ورقمها ورمزها مبينا انه تم ترتيب القائمات في بطاقة التصويت واسناد الارقام لها حسب تاريخ ايداع القائمة لمطلب ترشحها .

ولفت عضو الهيئة انه تم وضع فراغ بين القائمات في بطاقة التصويت لمزيد مقروئيتها من قبل الناخب بما يضمن عدم الخلط بينها.

واشار الجربوعي من جهة اخرى انه تم توزيع بطاقات التصويت على الهيئات الفرعية للانتخابات بكامل الجمهورية مرفقة بمحاضر الفرز والجمع مضيفا ان هذه "المواد الحساسة" يتم تامينها من قبل الجيش الوطني الذي تكفل بنقلها وذلك بالتنسيق مع الهيئات الفرعية.

وكانت الجبهة الشعبية قد انتقدت في بيان لها اليوم طريقة تقديم القائمات المترشحة للانتخابات البلدية التي اعتبرتها تقريبا نفس الطريقة التي اعتمدت في انتخابات 2011 والتي "ادت الى خلط كبير يوم الاقتراع وتصويت عدد لا يستهان به من الناخبين لغير القائمة التي يريدون التصويت لها" وفق ما ورد في نص البيان.

يذكر ان الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية التي ستجرى يوم 6 ماي القادم قد انطلقت منذ 14 افريل الجاري ،كما سيصوت الامنيون والعسكريون يوم الاحد المقبل 29 افريل 2018

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة