الٱن

تونس تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية في دورته 146
13/06/2019

الجامعة العربية تدين قرار مولدوفا نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

أدانت جامعة الدول العربية قرار رئيس وزراء مولدوفا بافل فليب , نقل سفارة بلاده من الكيان الاسرائيلي إلى القدس المحتلة واعتبرته اعتداء صارخا على حقوق الشعب الفلسطيني، وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في تصريح صحفي، أمس الأربعاء , أن قرار حكومة مولدوفيا " اعتداء صارخ على حقوق الشعب الفلسطيني وانتهاك فاضح وجسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وأضاف أن هذا القرار هو " انتهاك للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما فيها قراري مجلس الأمن 476 و478 لعام 1980، وقرار الجمعية العام للأمم المتحدة في دورته الاستثنائية العاشرة رقم10/19 بتاريخ 21 ديسمبر 2017 ".

وأشار إلى أن هذا القرار "المدان يجعل من حكومة مولدوفا شريكة لإسرائيل في العدوان والجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني ويحملها تبعات المسؤولية السياسية والقانونية".

وطالب أبو علي, جمهورية مولدوفا بالتراجع عن هذا القرار الذي " سيكون له انعكاساته السلبية" على النظام القانوني الدولي والعلاقات العربية مع جمهورية مولدوفا محذرا من آثار هذا القرار وتداعياته على هذه العلاقات خاصة وأن " قضية القدس العربية ستبقى معيارا حاكما في علاقات الدول العربية بالدول الأخرى" .

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة