الٱن

تونس تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية في دورته 146
24/06/2018

الجامعة العربية تحذر من سعي الكيان الإسرائيلي لفرض منهجه التعليمي على طلاب القدس

حذرت جامعة الدول العربية من سعي الكيان الإسرائيلي لاستهداف المناهج التعليمية الفلسطينية في القدس المحتلة وفرض منهجها لمحو الهوية العربية وإذابة المجتمع المقدسي في المجتمع الإسرائيلي والحيلولة دون إنشاء المدارس الفلسطينية أو ترميمها.

وقال السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في كلمة الجامعة بافتتاح الدورة الـ 78 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء دولة فلسطين، إن الكيان الإسرائيلي يعمل على ضرب عناصر العملية التعليمية في فلسطين برمتها ممثلة في المعلم والطالب والمنهاج، مشيرا إلى أنه في قطاع غزة على سبيل المثال يعطل جهود إعادة إعمار المؤسسات التعليمية ويحرم الطلاب في غزة من الالتحاق بالتعليم في الضفة الغربية.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه المتمسك بحقوقه يدرك أن التعليم له دوره في بناء المؤسسات والدولة الفلسطينية، وهو العامل الرئيسي في الصمود أمام انتهاكات الاحتلال.

وأضاف أن هناك تحديات غير مسبوقة تواجه القضية الفلسطينية في ظل ما يتم تداوله عن صفقة القرن، ونقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، مرورا بتخفيض مساهمات الولايات المتحدة في /الأونروا/ واستخدام الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى تصاعد انتهاك الاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني عبر الاستيطان والتهويد وتصاعد استهداف المقدسات تحت حماية قوات الاحتلال وتقويض حريات المسلمين والمسيحيين، في ممارسة شعائرهم في الأراضي المقدسة.

ودعا إلى وقفة دولية حازمة وحاسمة في ظل خطورة الموقف على الأمن والاستقرار في المنطقة وكذلك حقوق الشعب الفلسطيني.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة