29/06/2020

التزام تام بالبرتوكول الصحي خلال اختبارات مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية بسيدي بوزيد

انطلقت، اليوم الاثنين، الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية دورة 2020 في ظروف استثنائية تفرض الالتزام بالبروتوكول الصحي للتوقي من فيروس "كورونا".

وأفاد رئيس مركز امتحان باعدادية سيدي بوزيد الغربية، عبد الله الرويسي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ان الامتحانات انطلقت صباح اليوم في ظروف جيدة وقد تم الالتزام كليا بالبروتوكول الصحي للتوقي من فيروس "كورونا" لفائدة التلاميذ والمراقبين والعملة.

وأكد، أن الاستعدادات لضمان سير الامتحانات في ظروف جيدة انطلقت منذ فترة، حيث تم تعقيم قاعات الامتحانات في كل مراكز الامتحانات بالجهة، كما تم اليوم الاثنين اخضاع كل من يدخل مركز الامتحان الى قيس درجة الحرارة وتمكينهم من الكمامات والسائل المعقم لليدين.

وبين الرويسي، ان مركز الاختبارات الكتابية باعدادية سيدي بوزيد الغربية يضم 265 مترشحا موزعين على 24 قاعة، ولا يتجاوز عدد التلاميذ في كل قاعة 12 مترشحا لضمان التباعد الجسدي.

من جانبه، ذكر القائد الجهوي للكشافة التونسية بسيدي بوزيد، الهادي عبدولي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، ان فرق الكشافة التونسية تشارك في حملة العمل التطوعي للمساعدة على التوقي من فيروس "كورونا" بمختلف المؤسسات التربوية بولاية سيدي بوزيد وخاصة في فترة الامتحانات الوطنية.

وأشار، الى ان 120 متطوعا من فرق الكشافة التونسية متواجدون بمختلف مراكز الامتحانات اليوم الاثنين بكل المعتمديات لتطبيق البروتوكول الصحي (قيس درجة الحرارة وتوفير الكمامات والجال المعقم اضافة الى حملات التعقيم التي سبقت الامتحانات في كل المراكز اضافة الى التهيئة النفسية للتلاميذ).

يذكر أن عدد التلاميذ الذين يجتازون مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية (السيزيام) بولاية سيدي بوزيد، يبلغ 1511 تلميذا وتلميذة موزعين على 14 مركز امتحان.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة