الترجي الرياضي وبرشلونة يوم 25 أوت الجاري في  كأس العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد بالدوحة
16/08/2017

الترجي الرياضي وبرشلونة يوم 25 أوت الجاري في كأس العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد بالدوحة

تستضيف الدوحة، ما بين 25 و28 اوت الجاري، بطولة كأس العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد (سوبر غلوب 2017)، وذلك للمرة الثامنة على التوالي.

وذكر الاتحاد القطري لكرة اليد، في بيان بهذا الخصوص، أن هذه البطولة ستعرف مشاركة ثمانية أندية وهي النادي المستضيف (السد القطري)، وفاردار المقدوني "بطل أوروبا"، وبينهيروس البرازيلي "بطل أمريكا"، وجامعة سيدني الأسترالية "بطل أوقيانوسيا"، والنفط والغاز الإيراني "ممثل آسيا"، والترجي التونسي "ممثل إفريقيا"، وفوخس برلين الألماني "حامل اللقب"، وأيضا برشلونة الإسباني الذي وجه له الاتحاد الدولي دعوة خاصة للمشاركة في البطولة.    

وبناء على جدول المباريات الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة اليد، تجمع مباريات الدور ربع النهائي في اليوم الافتتاحي (الجمعة 25 اوت الجاري) برشلونة الإسباني مع الترجي التونسي، وفاردار المقدوني مع النفط والغاز الإيراني، وفوخس برلين الألماني مع بينهيروس البرازيلي، والسد القطري مع جامعة سيدني الأسترالي.  

ويلتقي في الدور نصف النهائي (السبت 26 اوت الجاري) الفائز في مباراة (فاردار المقدوني مع النفط والغاز الإيراني) مع الفائز في (مباراة برشلونة الإسباني مع الترجي التونسي)، بينما يلعب الفائز من مواجهة (السد القطري مع جامعة سيدني الأسترالي) مع الفائز من لقاء (فوخس برلين الألماني مع بينهيروس البرازيلي)، فيما تقام المباراة النهائية ومباريات تحديد المراكز يوم الاثنين 28 اوت الجاري.  

وتحضر كرة اليد القطرية في هذا الحدث العالمي من خلال فريق (السد ) الذي سبق له أن أحرز لقب هذه البطولة عام 2002 ، وحل وصيفا مرتين عامي 2010 و2014 وثالثا عام 2012.    

وكانت نتائج هذه البطولة، التي استضافتها الدوحة على التوالي منذ 2010، قد عرفت تتويج فريق "سيوداد ريال" الإسباني بطلا لنسخة عام 2010، و"كييل" الألماني بلقب 2011، و"أتلتيكو مدريد" الإسباني بنسخة 2012، وبرشلونة الإسباني بلقبي نسختي 2013 و2014، و"فوخس برلين" الألماني بلقبي النسختين الأخيرتين 2015 و2016.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة