الٱن

06/07/2020

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يؤكد امكانية دعمه للسياحة التونسية

كشف مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس، أنيس الفاهم امكانية دعم البنك للسياحة التونسية لتستعيد عافيتها في ظل ما خلفته جائحة "كورونا" على المهنيين في هذا القطاع.

واضاف الفاهم خلال لقاء جمعه الاثنين بوزير السياحة، محمد علي التومي، ان البنك لطالما سعى إلى دفع نسق التنمية في تونس وقدم عديد المساعدات للمؤسسات الصغرى والمتوسطة ولقطاع الخدمات، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

واتفق الطرفان على عقد اجتماع ثان في أقرب الآجال لمزيد تدارس السبل الكفيلة بتوفير البنك للدعم المالي والفني لقطاعي السياحة والصناعات التقليدية خلال الفترة القادمة في إطار رؤية استراتيجية للنهوض بهذا القطاع.

علما ان البنك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ساهم في دفع النشاط الاقتصادي والتنموي بتونس وذلك منذ بداية نشاطه في تونس، في سبتمبر 2012، خاصة في ما يتعلق بالمساعدات الفنية والمالية لعدد هام من المؤسسات الإقتصادية الصغرى والمتوسطة في تونس

يذكر ان البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية استثمر في تونس منذ ه سنة 2012، تاريخ انطلاق تدخلاته في تونس، حوالي 934 مليون يورو في 46 مشروعا الى جانب تقديم المساعدة الفنية لاكثر من ألف مؤسسة متوسطة وصغرى .

   ديجة

الاكثر قراءة