الٱن

حزب البديل التونسي
06/06/2017

الإعلان عن تأسيس حزب البديل التونسي رسميا

أعلنت وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، الثلاثاء، أنه تمّ تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم "حزب البديل التونسي" ومؤسسه المهدي جمعة.

وتم منح تأشيرة العمل القانوني لحزب البديل التونسي، وفق بلاغ صادر الثلاثاء عن الوزارة، بالاستناد لمقتضيات المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المؤرخ في 24 سبتمبر 2011 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية، وبذلك يصبح العدد الجملي للأحزاب السياسية 205 أحزاب.

وكان رئيس الحكومة الأسبق مهدي جمعة، أعلن خلال ندوة صحفية عقدها في 29 مارس 2017، عن تأسيس حزب جديد تحت إسم "البديل التونسي"، وبأنه أودع صباح نفس اليوم مطلبا رسميا للحصول على تأشيرة لحزبه الجديد، الذي قال إنه سيكون "وسطيا واقعيا ووطنيا ديمقراطيا"، حسب تعبيره.

وكشف عن نية حزبه المشاركة في كافة المواعيد الانتخابية المستقبلية، نافيا في المقابل، أية نية في "الوقت الراهن" للدخول في تحالفات مع أحزاب أخرى. وبرر اختياره تأسيس حزب جديد، في ظل وجود أكثر من 200 حزب سياسي، برغبته في تكوين "حزب قوي يكون بديلا للأحزاب الحالية"، التي قال إنها ركزت على النجاح في الانتخابات دون أن تكون لها رؤية لمستقبل البلاد، وقدرة على إنجاح مرحلة الإنتقال الديمقراطي وإستكمال إرساء المؤسسات الدستورية.

الاكثر قراءة