30/06/2024

الأونروا :الحملة الصهيونية الممنهجة ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة

- أكدت مديرة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة إيناس حمدان, أن الحملة الصهيونية الممنهجة ضد الوكالة تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية وتقلص عملها في القطاع.

وأشارت حمدان, خلال تصريح صحفي أمس السبت, إلى عدم قدرة الأونروا على العمل بشكل فعال في مناطق الشمال, على خلفية القيود التي يفرضها الاحتلال الصهيوني, واصفة في الوقت نفسه الوضع في قطاع غزة بأنه "كارثي بامتياز", جراء انعدام الخدمات وشح الموارد.

وأضافت: " إننا لا نزال متواجدون لتوزيع ما يمكن توزيعه من مساعدات, لكننا نعمل في بيئة صعبة ومليئة بالتحديات, وما يصلنا منذ أشهر قليل للغاية ولا يكفي لما نحتاجه على أرض الواقع ".

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني, منذ السابع من أكتوبر الماضي, عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة, عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا, مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل, ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

ويصعد الكيان الصهيوني عدوانه, رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا, وكذلك رغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "الإبادة الجماعية".

الاكثر قراءة