الٱن

17/06/2019

استخدامات الفيديو في وكالات الأنباء محور ملتقى مهني لوكالات الأنباء المتوسطية

افتتحت اليوم بالعاصمة أشغال الملتقى المهني "استخدامات الفيديو في وكالات الأنباء : مقاربات متوسطية مقارنة" تنظمه وكالة تونس افريقيا للأنباء بالتعاون مع مؤسسة كونارد أديناور ورابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط.

وركز المهنيون المشاركون من عديد الوكالات المتوسطية على أهمية العنصر المصور"الفيديو" في العمل الصحفي لوكالات الأنباء خاصة مع التطور الذي تعرفه وسائل الاعلام وزحف وسائل التواصل الاجتماعي و ما توفره اليوم من معلومات وأخبار للمتلقي.

وأشار الرئيس المدير العام وكالة تونس افريقيا للأنباء رشيد خشانة لدى افتتاحه الملتقى ، الى سعي الوكالة في المرحلة القادمة على انتاج الفيديوهات و العناصر المصورة التي "من شأنها أن تثري العمل الصحفي في الوكالة عبر إحداث وحدة انتاج جديدة بالمؤسسة تختص في انتاج الفيديوهات والعناصر المصورة الإخبارية".

ومن جانبه ابرز الأمين العام لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط جورج باننتايكس ضرورة ادراج الفيديوهات في العمل الصحفي الوكالاتي لما تشكله اليوم من أهمية في عملية نقل الخبر.

وأشار رئيس تحرير مساعد بالقسم السمعي البصري لوكالة الأنباء الجزائرية محمد الرحموني في حديثه عن التجربة الجزائرية في انتاج الفيديو في وكالة الانباء الى مسألة الاستثمار في الموارد البشرية من صحفيين وتقنيين لضمان جودة إنتاج فيديوهات وروبورتاجات مطابقة للمعايير المهنية والسعي من خلال ذلك الى التمركز في المشهد الاعلامي ومنافسة بقية وسائل الاعلام العاملة في المجال.

يشار الى أن الملتقى المهني "استخدامات الفيديو في وكالات الأنباء : مقاربات متوسطية مقارنة" يعقد على مدى يومي 17 و 18 جوان الجاري بمشاركة عديد الخبراء و المسؤولين و الصحفيين العاملين بعدد من الوكالات المتوسطية على غرار تونس والجزائر و المغرب وسوريا وفلسطين وتركيا وفرنسا واليونان واسبانيا وألبانيا.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة