25/04/2018

استئناف دروس الإعداديات والمعاهد الثانوية مضطرب بجهة مدنين

شهد عدد من المؤسسات التربوية بولاية مدنين، اليوم الاربعاء، إضطرابا في عملية استئناف الدروس بسبب احتجاج التلاميذ على إلغاء عطلة الأسبوع المقبل ورفضهم الالتحاق بأقسامهم، حسب ما عاينته مراسلة (وات) بالجهة.

وقد استأنفت بعض المؤسسات التربوية دروسها في الثامنة من صباح اليوم، لتقاطعها بداية من الساعة العاشرة بعد انسحاب التلاميذ، فيما اختار تلاميذ البعض الاخر من المعاهد والإعداديات ان لا يلتحقوا بأقسامهم لتبقى هذه المؤسسات مغلقة، ورغم سعي الإطار التربوي الى اقناعهم بضرورة استئناف الدروس الا ان التلاميذ تمسكوا بعدم إلغاء العطلة المقبلة.

وأعرب عدد من التلاميذ، في تصريحات متطابقة لمراسلة (وات) بالجهة، عن تذمرهم لما آلت اليه الأوضاع التي أصبحت غير ملائمة للدراسة او اجراء الامتحانات في ظل ما وصفوه بالصراع ليطالبوا وزارة التربية باعتماد مبدأ النجاح الآلي مراعاة لمصلحة التلميذ.

يذكر أن الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل كانت قد أقرت استئناف الدروس ابتداء من أمس الثلاثاء، ورفع قرار حجب الأعداد إلا أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي أصدرت بلاغا أكدت فيه مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد إلى حين صدور قرارات لقاء الجهات.

وكان وزير التربية، حاتم بن سالم، قد أعلن، في وقت سابق، عن عدم الرجوع إلى طاولة المفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلا بعد تسليم الأعداد إلى الإدارة، وهدد في ظل تواصل الأزمة بحجب أجور المربين المضربين ليتم تعليق الدروس منذ يوم 17 أفريل الجاري إلى غاية أمس الثلاثاء تاريخ استئنافها.

الاكثر قراءة