الٱن

11/07/2024

استئناف الرحلات التجارية بين الرياض ودمشق بعد انقطاع دام 12 عاما

كشف السفير السوري لدى السعودية, أيمن سوسان, عن وصول الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية إلى مطار الملك خالد الدولي, في العاصمة السعودية الرياض, أمس الأربعاء, إيذانا باستئناف الرحلات الجوية بين البلدين بشكل مباشر, بعد 12 عاما من الانقطاع.

وصرح السفير سوسان : "بدأنا الآن برحلة أسبوعية من دمشق إلى الرياض ذهابا وإيابا, وستكون هناك جدولة لرحلات أكثر", مضيفا أن الاتفاق بين الجانب السوري مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي هو "لتمكين الخطوط الجوية السورية من نقل الركاب إلى الرياض وجدة والدمام, من دمشق مباشرة و قريبا".

ونوه الدبلوماسي السوري ب"الأهمية الكبيرة" لهذه الخطوة بالنسبة للسوريين والسعوديين على حد سواء, معللا بأن استئناف الرحلات "يسهل التواصل بين الشعبين وبين العائلات السورية والسعودية وله أثره على صعيد التعاون الاقتصادي والتجاري".

واعتبر السفير السوري أن العلاقات السورية-السعودية "تشهد تطورا مستمرا إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك", مؤكدا وجود إرادة ورغبة مشتركة بين البلدين لتفعيل علاقات التعاون في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الرياض أعلنت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية بسوريا في مايو 2023 " انطلاقا من روابط الأخوة التي تجمع الشعبين وحرصا على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

الاكثر قراءة