اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة التلفزة التونسية ومعهد الصحة والسلامة المهنية
22/02/2017

اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة التلفزة التونسية ومعهد الصحة والسلامة المهنية

حرصا منهما على تدعيم القدرات في مجال الصحة والسلامة المهنية والتكوين لفائدة إطارات وأعوان التلفزة التونسية، وقع كل من الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية إلياس الغربي والمدير العام لمعهد الصحة والسلامة المهنية الحبيب النوايقي، اليوم الأربعاء 22 فيفري 2017 إتفاقية تهدف إلى إرساء  إطار للتعاون والشراكة بين الطرفين.

تشمل مجالات التعاون بالخصوص المساعدة الفنية والطبية والتكوين،  إلى جانب الإعلام والتحسيس في ميدان الصحة والسلامة المهنية بالتلفزة التونسية، وذلك طبقا للمواصفات والمقاييس الدولية.

وحسب ما نصت عليه هذه الإتفاقية، فقد تعهد معهد الصحة والسلامة المهنية بتشخيص المخاطر المهنية في إطار زيارات ميدانية وإعداد برامج عمل وقائية.

كما التزم بتوفير مدربين لتنشيط دورات تكوينية وتنظيم أيام إعلامية وتحسيسية ومساعدة التلفزة التونسية على إدراج عناصر السلامة المهنية ضمن كراسات الشروط المتعلقة باقتناء مختلف التجهيزات.

من جانبها تعهدت مؤسسة التلفزة التونسية بالتنسيق المسبق مع المعهد لظبط برنامج التدخل المفصل لتشخيص المخاطر المهنية وتسهيل الزيارات الميدانية، وتكوين لجنة الصحة والسلامة المهنية حسب المواصفات المطلوبة بمساعدة فنية من معهد الصحة.

كما التزمت مؤسسة التلفزة التونسية بالحرص على بث الومضات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية المحالة من قبل المعهد، وإسناد المعهد فنيا في مجال إنجاز أشرطة وثائقية حول الصحة المهنية، وتشريك المعهد في مجال تصورات البرامج التلفزية ذات العلاقة بأنشطته.

الاكثر قراءة