الٱن

منظمة الأعراف
20/04/2019

اتحاد الصناعة والتجارة يدعو الحكومة إلى تفعيل الاتفاقيات القائمة لتلافي تراكم خسائر القطاعات واحتجاجاتها

دعا الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ،السبت، الحكومة إلى تفعيل الاتفاقيات القائمة في وقت عبر فيه عن استغرابه من طريقة تعامل الإدارة مع المهنيين والاستخفاف بمطالبهم ".

ولاحظ الاتحاد، في بلاغ ل، التعامل السلبي مع طلبات عديد القطاعات المهنية وخاصة منها النقل غير المنتظم ومحطات بيع المحروقات وشركات توزيع المواد النفطية ونقل المحروقات والنقل لحساب الغير والمخابز والمطاحن وصناعة الحليب ونقل وتوزيع قوارير الغاز.

وأضاف "أن هذه القطاعات اضطرت للإعلان عن عزمها توقيف نشاطها احتجاجا على ارتفاع عناصر الكلفة وللدفاع عن حقوقها ومصالحها وديمومتها وهي مطالب شرعية.

وارجع هذه المطالب إلى تراكم خسائر هذه القطاعات بسبب ارتفاع الكلفة جراء الزيادات في الأجور والزيادات المتتالية في أسعار المحروقات مما خلق للمؤسسات صعوبات في التمويل وفي السيولة المالية للتسيير وكبدها مصاريف إضافية.

ونبه من أن العديد من هذه القطاعات عمدت في كل مرة إلى تأجيل تحركاتها من أجل المصلحة العامة وبناء على التعهدات الرسمية التي لم تلزم الإدارة بها مما جعهلا غير قادرة إلى حد الآن على الإمضاء على الملاحق التعديلية للزيادة في الأجور.

ولفت إلى انه "عقد العديد من جلسات العمل مع ممثلي الإدارة وقام بمراسلة سلطات الإشراف أكثر من مرة وقدم مقترحات عملية لإيجاد حلول لهذه المشاكل ولكن ردود الفعل كانت وللأسف سلبية".

وشدد الاتحاد "أنه لم ينخرط يوما في أي شكل من أشكال الابتزاز أو استغلال الفرص أو تحقيق مكاسب إضافية على حساب المقدرة الشرائية للمواطن أو على حساب التوازنات المالية للدولة".

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة