الٱن

القبض على شخصين يروجان للفكر التكفيري في حي التضامن
25/07/2020

إيقاف 4 أشخاص اعتدوا بالعنف اللفظي على مدير المعهد الثانوي محمود المسعدي بنابل

تم مساء أمس الجمعة إيقاف 4 اشخاص اقتحموا المعهد الثانوي محمود المسعدي بنابل واعتدوا بالعنف اللفظي على مدير المعهد و من بينهم أحد المترشحين لاختبارات الباكالوريا، وذلك احتجاجا على إلغاء ترشحه بعد ضبطه وهو يقوم بمحاولة غش، وفق ما ذكره مصدر أمني، اليوم السبت، لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وبين المصدر ذاته، أنه تم إيقاف هؤلاء الأشخاص من أجل اقتحام مؤسسة تربوية و ضم جانب موظف أثناء مباشرته لعمله والأضرار بأملاكها.

من جانبه، أكد المندوب الجهوي للتربية بنابل، نجيب الخراز، تعرض مدير المعهد الثانوي محمود المسعدي بنابل للعنف اللفظي، مشيرا إلى أنه تم تحرير شكوى في الغرض بهدف التحقيق في مسألة الاعتداء.

وأضاف على هامش جلسة عمل انتظمت اليوم بمقر المندوبية ضمت مديري مراكز امتحانات الباكالوريا بالجهة، أن مجموع محاولات الغش خلال الدورة الرئيسية لاختبارات الباكالوريا بلغت 23 محاولة من بينها 17 حالة لم تُحترم فيها الاجراءات التنظيمية لاجراء الاختبارات و المتعلقة بعدم اصطحاب الهاتف الجوال.

وفي ما يتعلق بالنتائج، أفاد الخراز بأن ولاية نابل احتلت المرتبة العاشرة من حيث نسبة النجاح في اختبارات الدورة الرئيسية للباكالوريا حيث بلغت نسبة النجاح 25 فاصل 23 بالمائة بنجاح 2404 تلاميذ من مجموع 6834 تلميذا اجتيازو الاختبارات.

وأضاف أن نسبة النجاح بالمعاهد العمومية بلغت 29 فاصل 27 بالمائة في حين بلغت بالمؤسسات التربوية الخاصة 9 فاصل 7 بالمائة، مشيرا إلى أنه تم تأجيل 2436 تلميذا إلى دورة المراقبة أي بنسبة 35 فاصل 70 بالمائة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة