الٱن

11/01/2018

إيقاف 39 شخصا من معتمدية القطار وقفصة المدينة اثر الاحتجاجات الأخيرة

تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيشات للحرس الوطني بالقصر في قفصة من إيقاف 12 شخصا أصيلي معتمدية القطار مورّطين في حرق مركز الأمن بالمنطقة ومقر القباضة المالية وتخريب تجهيزات المستودع البلدي إثر الاحتجاجات الليلية التي شهدتها المنطقة الاثنين الفارط، وفق ما أفاد به مصدر مطلع من الحرس الوطني بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته في تصريح لمراسل (وات) أنّه بالتحرّي مع الموقوفين اعترفوا بما نسب إليهم، مشيرا إلى أن التهم التي وجهت تتمثل في تكوين وفاق لغاية الاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة وإضرام النار، حسب قوله.

وأوضح الإطار المسؤول بالحرس الوطني في قفصة انه تم حجز كميات كبيرة من التبغ المسروق ومبلغ مالي قدره 9 آلاف دينار وعدد كبير من الطوابع الجبائية لدى شخص أصيل معتمدية القطار، وفق تصريحه.

   من جانب آخر صرح مصدر أمني مطّلع أنّه تمّ إيقاف 27 شخصا تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة من بينهم شخص ذو جنسية أجنبية اثر الاحتجاجات التي شهدتها قفصة المدينة في "حومة الواد" و"حي النور" ومعتمدية القصر منذ الاثنين الفارط وإلى غاية البارحة، وعمد خلالها المحتجون الى غلق الطرقات بالعجلات المطاطية ورشق مقرّي الولاية ومعتمدية قفصة الشمالية بالحجارة والمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة وتهشيم بلور محطة القطار في القصر ومحاولة سرقة مغازة تجارية إضافة إلى استعمال الزجاجات الحارقة في مواجهات مع الأمن، بحسب قوله.

وأكّد المصدر ذاته أنّه تمتّ إحالة 4 أشخاص في حالة تقديم للعدالة وإحالة الآخرين على أنظار النيابة العمومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، وفق تصريحه.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة