09/09/2022

إضراب فنيي الملاحة الجوية، اليوم الجمعة، سيربك برنامج الرحلات

 أكدت الخطوط التونسية ان اضراب فنيي الملاحة الجوية، اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، من شأنه ان يربك برنامج الرحلات الجوية من والى تونس.

وأفادت الناقلة الوطنية، في بلاغ لها، أنها ستعمل على التخفيف من تأثير تداعيات هذا الاضراب على حركة الطيران وستفيد حرفاءها بكل تطورات هذا الوضع.

ويمكن للراغبين في الحصول على معلومات بشان تطور الوضعية الاتصال على الرقم 77 77 10 81 و من الخارج على الرقم 160 019 70 (00216).

وكانت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، قد قررت تنفيذ اضراب عن العمل، الجمعة 9 سبتمبر 2022، إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة عشية أمس الخميس بين وزارة النقل والطرف النقابي، وفق ما أعلنته الجامعة العامة للنقل.

وأفادت الجامعة العامة للنقل في بلاغ على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن الجلسة الصلحية، المنعقدة الخميس بمقر الوزارة، فشلت "بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب وزير النقل منها وعدم استعداد الإدارة لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة الصلحية بتاريخ 23 أوت الماضي".

وتتمثل أبرز مطالب النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية في تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر 2021 وسدّ الشغورات العاجلة وسن قانون الاطار، ودلائل التكوين وبرامج التكوين للمحافظة على الكفاءات، وتسوية ملف المساكن الإدارية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة