الٱن

02/10/2018

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالقدس

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وآخرون بالاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت منذ مساء أمس، وامتدت حتى ساعات فجر اليوم الثلاثاء، في أحياء وبلدات ومخيمات مدينة القدس المحتلة، تزامنا مع إضراب عام رفضا لـ "قانون القومية " اليهودي.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن بلدتا العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس، شهدت مواجهات عنيفة امتدت حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية، أصيب خلالها عشرات المواطنين بقنابل الصوت الحارقة، والقنابل الغازية السامة، التي أطلقها جنود الاحتلال بكثافة، وبشكل عشوائي في المنطقة.
وأضافت أن المواجهات، تركزت في مفرق « قبسة » الواصل بين البلدتين، قرب جدار الفصل العنصري الذي عزل المنطقة عن القدس.
وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا، عقب مداهمة منزله في بلدة أبو ديس.
وأُعلن عن إصابة شاب بالرصاص الحي خلال المواجهات التي شهدها محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وتم نقله إلى مجمع رام الله الطبي للعلاج.
وأعلنت وسائل إعلامٍ عبرية، الليلة الماضية، عن إصابة أحد أفراد جنود الاحتلال في مواجهات عنيفة على مدخل بلدة الرام الرئيسي شمال القدس.
وفي البلدة القديمة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عددا من الشبان بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، في الوقت الذي أصيب فيه عدد آخر من الشبان، أحدهم بعيار مطاطي في ظهره خلال محاولات الاحتلال تفريغ منطقة باب العمود (أشهر أبواب القدس القديمة) من الشبان.
وعم الإضراب الشامل، أمس، محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة وأراضي عام 48، رفضا لـ »قانون القومية » الإسرائيلي.
وأقر الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي قانون القومية في 19 جويلية الماضي، وينص على أن " إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي "، و "يشجع الاستيطان " في الضفة الغربية.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة