04/01/2019

"إجابة" تعتبر فرض الامتحانات الجزئية " إذلالا للأستاذ الجامعي وكسرا لإرادته"

اعتبر إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" أن محاولة فرض الإمتحانات الجزئية بالقوة يهدف الى "كسر إرادة الأستاذ الجامعي وإذلاله" في اطار تدجين الجامعة وتفقيرها ودفع الأساتذة الجامعيين للهجرة.  

وحمل إتحاد الأساتذة في بلاغ له اليوم الجمعة تلقت وكالة تونس إفريقيا للانباء نسخة منه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسؤولية الوضع "الكارثي" في الجامعة التونسية

بعد إقدام طالب بكلية العلوم بالمنستير أمس الخميس على سكب البنزين على نفسه والتهديد بإضرام النار في جسده على خلفية إهانته من كاتب عام الكلية خلال اليوم الأول من الامتحانات ومحاولة الإدارة فرض اجراء الامتحانات الجزئية بالقوة وحرمان الطالب من حقه في اجتياز امتحاناته بالكامل وفي ظروف عادية.    

ولفت إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين الى أن "السياسة الفاشلة" للوزارة والهروب الى الأمام وتمطيط الأزمة وتأجيل ايجاد حلول جذرية مثل السنة الماضية لن يزيد الوضع إلا انفجارا على حد تعبيره.    

وأكد أن الوزارة واذرعها من بعض رؤساء الجامعات والعمداء والمديرين المنفذين لسياسة الخوصصة الوحشية وتدمير الجامعة العمومية وهرسلة الطلبة والاستقواء عليهم وإجراء الامتحانات بالقوة يدفعون بالجامعة التونسية نحو الانفجار.

  

الاكثر قراءة