الٱن

11/09/2019

أمطار متفرقة بأغلب الجهات وغزيرة محليا

تكون السماء، اليوم الأربعاء، مغشاة بسحب عابرة تكون أحيانا كثيفة مع نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بأغلب الجهات وتكون محليا غزيرة مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

وتهب الريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س بالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق ثم تتقوى بعد الظهر قرب السواحل وتتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء ظهور الخلايا الرعدية.

ويكون البحر متموجا فشديد الاضطراب بمنطقتي سرات و الشابة وبخليج قابس. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و 29 درجة بالشمال والوسط وبين 29 و 34 درجة بالجنوب وتصل إلى 38 درجة بأقصى الجنوب.

وتشير التوقعات الجوية ليوم غد، الخميس، إلى ظهور سحب عابرة تكون أحيانا كثيفة مع نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.

والريح من القطاع الشرقي قوية من 40 إلى 60 كلم/س بمنطقة سرات وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة فقوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س ببقية المناطق.

والبحر شديد الاضطراب بمنطقة سرات وخليج قابس ومضطرب ببقية السواحل. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و 30 درجة بالشمال و الوسط والمناطق الساحلية للجنوب وبين 31 و 36 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 39 درجة بأقصى الجنوب.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة