الٱن

28/11/2020

أريانة: تدشين مركز متقدم لمصابي "كوفيد-19" بقلعة الاندلس

تم أمس الجمعة تدشين مركز متقدم خاص بمصابي "كوفيد-19" بقلعة الاندلس من ولاية اريانة، يتضمن 06 اسرة مجهزة بالات اكسيجين، وذلك ببادرة من بلدية المكان وجمعية التضامن الاجتماعي ودعم الخواص والاهالي، وفق ما افاد به رئيس بلدية قلعة الاندلس فتحي بلحاج حمودة صحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء.  

و أضاف حمودة ان "الهدف من احداث المركز الصحي، انقاذ المصابين بفيروس "كورونا" المستجد من ابناء المنطقة الذين يواجهون صعوبة في التنفس من خلال اسعافهم وتمكينهم من الاكسيجين اللازم في انتظار تحويل من تتعكرت صحته الى المستشفى لتلقي العلاج باقسام الانعاش بعد التنسيق مع مستشفى عبد الرحمان مامي باريانة".  

و أشار الى انه "تم تسجيل بعض الوفايات بسبب غياب الاسعافات الاولية وخاصة اجهزة التنفس الاصطناعي بالسرعة المطلوبة، فضلا عن افتقار مدينة قلعة الاندلس الى قسم استعجالي".  

وقد تطوع عدد من الاطباء والممرضين من اصيلي منطقة قلعة الاندلس لنجدة مصابي "كوفيد-19" وتمكينهم من الاسعافات الطبية اللازمة صلب المركز الطبي المتقدم وتحديد مستوى خطورة الاصابة بالفيروس وسبل العلاج الى جانب توفير البلدية بالتعاون مع مصالح الادارة الجهوية للصحة باريانة لمجموعة من تجهيزات قيس الحرارة وضغط الدم والسكري ومختلف مستلزمات الحماية من الفيروس لفائدة الطاقم الطبي لضمان نجاعة التدخل بهدف انقاذ المصابين في الابان.  

يشار الى انه تم بمعتمدية قلعة الاندلس تسجيل نحو 09 وفايات بالفيروس الى حد الان، وذلك من اجمالي 139 حالة وفاة منذ انتشار الجائحة بكامل الولاية الى غاية يوم 27 نوفمبر الجاري .

  

الاكثر قراءة