الٱن

14/11/2018

يوم مفتوح لتقصى مرض السكري وبرنامج تحسيسي في توزر بمناسبة اليوم العالمي للسكري

انتظم صباح اليوم الأربعاء يوم مفتوح لتقصي مرض السكري وضغط الدم والسمنة في خيمة وقع تركيزها للغرض وسط مدينة توزر عن طريق مجمع الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بتوزر بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري الذي أقرته المنظمة العالمية للصحة هذا العام تحت شعار "الوقاية من السكري مسؤولية العائلة".  

وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح الذي شهد اقبالا كبيرا من المواطنين، تقصيا لمرض السكري وضغط الدم، وتقديم النصائح الضرورية لا سيما المرتبطة بالنظام الغذائي والحمية الغذائية الواجب اتباعها، وممارسة النشاط الرياضي بمعدل نصف ساعة في اليوم على الأقل، بحسب ما أفاد به ناظر عام الدائرة الصحية بتوزر سمير الصحراوي.    

وبين الصحراوي أنه تم بالمناسبة اكتشاف عدة حالات للإصابة بالمرض حيث تم توجيههم الى مراكز الصحة الأساسية الراجعة لهم بالنظر، واشار الى أن تونس تشهد معدلات إصابة مرتفعة بمرض السكري بحوالي 20 بالمائة، كما تتجاوز النسبة في ولاية توزر 10 بالمائة، وبين أن السكري مرض غير قاتل لكن له مضاعفات شديدة على أعضاء الجسم على غرار القلب والاوعية الدموية والدماغ والاعصاب والعينين.  

وقد أعدت الإدارة الجهوية للصحة حملات لتقصي المرض وحصص تثقيفية وأنشطة رياضية في مختلف الدوائر الصحية سيحتضنها المستشفى الجهوي بتوزر والمستشفيات المحلية، وذلك في الفترة المتراوحة بين 14 و17 نوفمبر الجاري.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة