الٱن

لجنة حماية الصحفيين تنتقد المكسيك لعدم حماية الصحفيين
14/06/2019

وفد عن اللجنة الأمريكية لحماية الصحفيين: حرية الصحافة ضمانة نجاح الديمقراطية في تونس

أكد محمد الفاضل محفوظ الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان لدى لقائه صباح اليوم وفدا عن اللجنة الأمريكية لحماية الصحفيين أن حريّة الصحافة واستقلاليّة ومناعة مؤسساتها مكسب دستوريّ لا يقبل المساومة وضمانة أساسية لنجاح المشروع الديمقراطي الناشئ بتونس.

وقد أعرب أعضاء الوفد ،وفق بلاغ لمصالح العلاقة، عن تقديرهم لما تشهده تونس من تقدم لافت في المجالات المتّصلة بحريّة الصحافة والتعبير بما يجعل منها قدوة ومثالا في المنطقة، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز الجهود المشتركة للتصدّي لأيّة انتهاكات ممكنة ضدّ الصحفيين طبقا للقانون وللمعايير الدولية، وفق تعبيرهم.

واستعرض الفاضل محفوظ تقدم المسارات المتّصلة بتطوير التشريعات المنظمة لقطاعات الاتصال والإعلام والصحافة والنشر بالاستناد إلى مقاربة تشاركية مع الهيئات المستقلة والنقابات والمنظمات والجمعيات المعنيّة والتزام جمعيّ مشترك بدعم الضمانات في مجال حريّة التعبير وتعزيز دور الصحافة التونسيّة في الارتقاء بالبلاد إلى مراتب أرفع من النماء والتقدم.

وضمّ الوفد روبرت ماهوني نائب المدير التنفيذي للجنة حماية الصحفيين وكورتني رادش مديرة المناصرة وشريف منصور منسق اللجنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك هي منظمة غير حكومية تهدف إلى حماية حرية الصحافة والدفاع عن حقوق الصحفيين في أكثر من 120 بلدا من خلال قيامها برصد انتهاكات حرية الصحافة في العالم والتحقّق منها وتوثيقها.

الاكثر قراءة