20/01/2021

وزير الصحة: الشروع في تلقيح أعوان الصحة العاملين في مراكز كوفيد ضد كورونا

تنطلق تونس بداية من شهر فيفري في تلقيح أعوان قطاع الصحة وستكون الأولوية للعاملين في مراكز كوفيد والطواقم الصحية القائمة على أعمال تقصي المرض ضد كورونا والفرق المكلفة بإجراء عمليات التلقيح.

وبين وزير الصحة فوزير مهدي، الأربعاء خلال ندوة صحفية خصصها للإعلان عن إستراتيجية الوزارة بالنسبة للتلقيح ضد فيروس كورونا، أن المرحلة الثانية والتي تنطلق خلال الثلاثية الثانية، بالتدرج حسب التزويد والتسليم، ستشمل 3 ملايين شخص.

وقال أن الأولوية في هذه المرحلة ستكون لكبار السن المقيمين بمؤسسات رعاية المسنين والمسنين الذين تبلغ أعمارهم 75 سنة فما فوق ثم المسنين الذين تترواح أعمارهم بين 60 و75 سنة وباقي أعوان الصحة.

ويأتي في المرتبة الثانية، ضمن سلم الأولويات، الأشخاص الذين سنهم دون 60 سنة ويعانون من الأمراض المزمنة ومهنيي المصالح الأساسية (القوات الحاملة للسلاح وأعوان التربية والتعليم..)

وسيكون الأشخاص المخالطين بصفة وثيقة للأشخاص المعرضين لخطر كورونا ثم في المرتبة الثالثة، الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم 18 سنة ولا يعانون من الأمراض المزمنة.

وأكد وزير الصحة الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كورونا تهدف إلى التقليص من الحالات الخطرة والوفيات الناجمة عن الجائحة، وتطمح ذات المقاربة إلى الحفاظ على طاقة المنظومة الصحية وحماية أعوان الصحة والحد من المخلفات السلبية لكورونا علما وان الهدف المنشود تلقيح 50 بالمائة من سكان البلاد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة