الٱن

22/04/2024

وزير الشؤون الإجتماعية: انطلاق عمل مركز توزيع الأدوية الخصوصية بالقصرين في ماي المقبل وقريبا احداث إقليم طبي بالجهة

سينطلق مع موفى شهر ماي المقبل بولاية القصرين عمل مركز توزيع الأدوية الخصوصية (أدوية الأمراض السرطانية والأمراض المستعصية) الذي سيكون بمقر المركز الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض بالقصرين المدينة، وفق ما أفاد به وزير الشؤون الإجتماعية، مالك الزاهي.

وأعلن الزاهي في تصريح إعلامي على هامش إشرافه، صباح الاثنين، بمعتمدية فريانة (ولاية القصرين) على تدشين الفرع المحلي للصندوق الوطني للتأمين على المرض، عن إحداث إقليم طبي بجهة القصرين في أواخر جوان المقبل أو بداية شهر جويلية 2024 لتوفير وثائق التدبير العلاجي والأدوية الخصوصية وتوفير العلاج بصفة حينية للمرضى بولايات الوسط الغربي.

وبخصوص الفرع المحلي الجديد للصندوق الوطني للتأمين على المرض بفريانة، أبرز الوزير أن خدمات هذا الفرع ستشمل أكثر من 100 ألف شخص من متساكني معتمدية فريانة والمعتمديات المجاورة لها، مذكّرا بأن تركيز الفرع المحلي للصندوق يتنزل في اطار سياسة وزارة الشؤون الإجتماعية التي تعتمد على تقريب وتحسين الخدمات للمواطنين ضمن الدور الاجتماعي للدولة.

يشار الى أن فكرة إحداث مركز للأدوية الخصوصية بجهة القصرين طُرِحَتْ منذ سنة 2019 من قبل ثلة من أطباء المركز الجهوي للتأمين على المرض بالقصرين، وتدّعمت خلال جائحة "كورونا" بتمكين مرضى الولاية من الحصول آنذاك على أدويتهم على مستوى جهوي دون التنقل إلى مصحات الضمان الإجتماعي بولايات سوسة وصفاقس وتونس.

وبعد تأمين الأدوية الخصوصية لمرضى جهة القصرين خلال جائحة "كورونا" استمرت بلورة فكرة إحداث مركز للأدوية الخصوصية بالقصرين ومحاولة إيجاد صيغة لتتوفّر بولاية القصرين هذه الأدوية باهضة الثمن التي تمنحها وزارة الشؤون الاجتماعية للمرضى بعد موافقة الصندوق الوطني للتأمين على المرض لمصحات الضمان الاجتماعي.

الاكثر قراءة