الٱن

30/08/2018

وزير الدفاع يدشن مركّبين سكنيين ببن قردان وجرجيس ويعلن عن إنجاز مركز مهني الأول بإفريقيا في مجال الغوص

أدى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، اليوم الخميس، زيارة ميدانية إلى الوحدات العسكرية ببن قردان وجرجيس، تفقد خلالها مدى جاهزية الوحدات العسكرية بالجهة من الناحية العملياتية للتصدي للتهديدات المحتملة، والإطلاع على ظروف عمل العسكريين بها، ورصد المشاغل لاتخاذ الإجراءات المناسبة في شأنها في إطار مزيد دعم قدرات المؤسسة العسكرية.

وأشاد الزبيدي، بمجهود المؤسستين العسكرية والأمنية في سبيل ضمان الأمن والاستقرار خاصة بالمناطق الحدودية، رغم الوضع الدقيق الذي تمر به ليبيا الشقيقة، وكذلك بنجاحهما في تأمين الانتخابات البلدية والموسم السياحي، وحرصهما على ضمان العودة المدرسية والجامعية والاستعداد للمحطات الوطنية القادمة.

وثمّن بالمناسبة، مجهودات القائمين على هذه الوحدات العسكرية للرفع من قدراتها القتالية والعملياتية، داعيا كافّة العسكريين إلى مزيد ملازمة اليقظة المستمرة.

كما تولى الوزير بالمناسبة، تدشين مركّبين سكنيين ببن قردان وجرجيس يضمان 42 شقة معدّة للكراء لفائدة الضباط وضباط الصف ورجال الجيش، في إطار متابعة ما تمّ الإعلان عنه في الأمر اليومي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني يوم 24 جوان الماضي، مشيرا إلى أنه سيتم تدشين مركبات عسكرية اخرى خلال الأسبوع المقبل بكل من منزل بورقيبة بولاية بنزرت والكاف.

وأوضح أن المركب السكني ببن قردان يتكون من 12 شقة انطلقت اشغال بنائها منذ سنة 2012 بكلفة بلغت المليون وأربعة آلاف دينار، فيما يضم المركب السكني بجرجيس الواقع قبالة البحر 30 شقة انجزت بكلفة ثلاثة ملايين وأربع مائة الف دينار، وقابل للتوسعة وفق الحاجيات.

وأفاد بأن ديوان المساكن العسكرية سينجز في إطار خطته الخماسية للسكن العسكري 1235 مسكنا معدا للكراء لكافة العسكريين بالمناطق الداخلية من بينها 36 مسكنا بجرجيس و46 مسكنا برمادة الى جانب قطب سكني بقفصة يضم 130 مسكنا، مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستمكن من تحقيق نسبة 80% من حيث الاستجابة لطلبات العسكريين في مجال السكن العسكري المعدّ للكراء.

كما صرح بأن ديوان المساكن العسكرية سينجز أيضا خلال الخماسية القادمة في إطار منظومة البعث العقاري 2300 وحدة سكنية بالمناطق الداخلية على وجه التمليك أغلبها من الصنف الاقتصادي والاجتماعي، مضيفا أنه تتوفر حول المركبات السكنية كل المرافق الضرورية، لتحفيز العسكريين على العمل بالجهات الداخلية وتوفير كل الظروف الملائمة لاستقرار عائلاتهم.

وذكر أنه في إطار دعم السكن العسكري، تقوم الوزارة بتركيز منظومة البعث العقاري لتمكين العسكريين من تمليك المساكن بكامل تراب الجمهورية باسعار مدروسة تراعي قدراتهم المادية، مع إيلاء الأولوية للمناطق الداخلية بالقصرين والكاف والقيروان وقفصة.

وأعلن الوزير كذلك، عن انجاز مركز تكوين مهني في مجال الغوص والاشغال تحت المائية في بداية سنة 2019، بالتعاون مع إيطاليا في إطار دعم التنمية والتواجد العسكري بمدينة جرجيس، مبينا أن هذا المركز باختصاصه الوحيد من نوعه في إفريقيان سيوفر طاقة تشغيلية كبيرة في مجال تربية الأسماك والمنصات البترولية والغازية في تونس وخارجها.

الاكثر قراءة