14/12/2018

وزير الداخلية: "تكوين أكثر من 7 آلاف عون امن جديد وتجهيزات خصوصية لفائدة المراكز الامنية المتقدمة"

أعلن وزير الداخلية هشام الفراتي، اليوم الجمعة بولاية الكاف أن سنة 2019 ستشهد تكوين أكثر من 7000 عون امن جديد وتدعيم التجهيزات لفائدة العاملين في مختلف الوحدات الأمنية ومنها بالخصوص اقتناء مدرعات وتجهيزات خصوصية لتغطية الشريطين الحدوديين الغربي والشرقي .

وقال الوزير خلال الزيارة الميدانية التي قام بها إلى هذه الجهة للإطلاع على سير العمل الأمني أن اللقاء الذي جمعه اليوم بنقابات الأمن والمسؤولين في الجهة مكن من التعرف على حاجيات الجهة فيما يخص التجهيزات الخصوصية والاطلاع على المطالب المتعلقة بالقطاع مشيرا الى أن قوات الأمن على استعداد تام لتأمين عطلة الشتاء وعطلة آخر السنة و السنة الإدارية الجديدة.

واطلع بالمناسبة على سير نشاط بعض الادارات الامنية كما تولى زيارة المعبر الحدودي بقلعة سنان وتدشين المركز الحدودي اللاعج بمعتمدية ساقية سيدي يوسف .

كما اشرف وزيرالداخلية خلال هذه الزيارة على انعقاد المجلس الجهوي الاستثنائي للأمن بمقر الولاية بحضور والي الجهة والمعتمدين وعدد من القيادات الأمنيّة لمناقشة عدد من المسائل الأمنية والتنموية وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية .

ودعا الوزير الى مزيد التنسيق بين مختلف الهياكل الأمنية والإدارية للاهتمام بمشاغل المواطنين وتذليل جميع الصعوبات أمامهم وحسن استغلال الإمكانيات البشرية والمادية للمحافظة على الأمن العام والتوقي من التهديدات الارهابية.

كما أكّد على تفعيل دور اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية تحت الإشراف الشخصي لوالي الجهة بهدف التحكم في الأسعار والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن.

الاكثر قراءة