06/03/2024

وزير الخارجية يتحادث بالقاهرة مع امين عام الجامعة العربية، ووزيري خارجية الكويت وموريتانيا

في إطار مشاركته في الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي تنعقد اليوم الاربعاء بالقاهرة ، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، بأمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط.

ووفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية تناول اللقاء العلاقات الوطيدة بين تونس والجامعة ودعمها وتعزيز الحضور التونسي في هياكلها الى جانب المواضيع المُدرجة على جدول أعمال الدورة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وسبل وضع حدّ للعدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني.

وفي نفس الإطار التقى نبيل عمار بوزير خارجية دولة الكويت عبد الله علي عبد الله اليحيا، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتنويعها لاسيّما من خلال توسيع نشاط الهيئة العامة الكويتية للاستثمار عبر ذراعها الاستثمارية بتونس "كويت كابتال " واستئناف التعاون في المجال التنموي مع الصندوق الكويتي للتنمية وتدعيم التعاون الفنّي بين البلدين.

واتفق الوزيران على عقد الدورة الرابعة للجنة المشتركة التونسية الكويتية بمناسبة زيارة وزير الخارجية الكويتي إلى بلادنا بدعوة من الوزير نبيل عمّار.

كما تحادث وزير الخارجية صباح اليوم الاربعاء مع نظيره وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج محمد سالم ولد مرزوك وتناول اللقاء سبل مزيد دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات والتشاور حول أهم القضايا الإقليمية والدولية لاسيما القضية الفلسطينية، إلى جانب استعراض البنود المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة التي تلتئم برئاسة موريتانيا.

الاكثر قراءة