الٱن

13/09/2018

وزير التربية: 68 بالمائة من التلاميذ ينتفعون بالخدمات المدرسية

اكد وزير التربية، حاتم بن سالم خلال ندوة صحفية انعقدت الخميس بقصر الحكومة بالقصبة ان 68 بالمائة من التلاميذ ينتفعون بالخدمات المدرسية ويتمتعون بمنح كاملة او جزئية في ما يخص الاعاشة والإقامة.

وافاد ان الدولة سخرت 46 مليون دينار للاكلة المدرسية ، بالاضافة الى مضاعفة قيمة الاكلة المدرسية لتصبح بـ 1600 مي لكل وجبة.

كما اشار في جانب اخر الى ان المركز الوطني البيداغوجي قد تولى توزيع الكتب المدرسية والكراس المدعم لفائدة التلاميذ بقيمة مليوني (2) دينارا بعنوان اعانة وفقا لقائمات تحصلت عليها وزارة التربية من طرف السلط المحلية والجهوية .

ولفت في هذا الاطار الى الدور الفاعل الذي لعبته مكونات المجتمع المدني التي تدخلت في 420 مؤسسة تربوية لتقديم المساعدات للمحتاجين من التلاميذ المنتمين للعائلات المعوزة ومحدودي الدخل، حيث انتفع اكثر من 26 الف تلميذ بالاعانات بلغت قيمتها 3 ملايين دينار

وسلط الوزير ايضا الضوء على الحملة الوطنية التي اطلقتها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد العام التونسي للشغل والاذاعة الوطنية لتقديم المساعدة لفائدة 10000 تلميذ من المحتاجين ، مشيرا الى ان الوزارة قد تمكنت من توفير 75 الف اعانة عينية من محافظ وميدعات و ملابس رياضية.

الاكثر قراءة