الٱن

12/11/2019

وزارتا التعليم العالي والتربية: سحب قرار تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة على عدد من الولايات الأخرى

قررت وزارتا التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، سحب قرار تعليق الدروس، بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، بسبب التقلبات المناخية، على عدد من الولايات الإضافية استنادا إلى آخر التوقعات الجوية للمعهد الوطني للرصد الجوي.

وتقرر تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة بداية من منتصف نهار اليوم الثلاثاء بولايات بنزرت وباجة وجندوبة والكاف وزغوان وسليانة والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد وسوسة والمنستير والمهدية بالإضافة إلى ولايات تونس الكبرى ونابل، على أن تستأنف بصفة عادية وطبقا لجداول الأوقات المعتمدة يوم غد الأربعاء، وفق بلاغ محين صادر عن وزارة التربية اليوم.

وأوضحت أن هذا الإجراء يأتي حرصا على سلامة التلاميذ والإطار التربوي في ظل تطور الظروف المناخية وتواصل تهاطل الأمطار الرعدية بكميات غزيرة ومحليا هامة.

كما سحبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إجراء إيقاف الدروس عشية الثلاثاء، بكامل مؤسسات التعليم العالي بولايات بنزرت وجندوبة وسوسة والمنستير والقيروان والمهدية بالإضافة إلى ولايات تونس الكبرى ونابل، على أن تستأنف بصفة عادية غدا الأربعاء.

وكانت الوزارتان قد أعلنتا في بلاغين منفصلين قرار تعليق الدروس بالمؤسسات الراجعة لها بالنظر، والواقعة بولايات تونس الكبرى ونابل.

وتشير التوقعات الجوية إلى تواصل تهاطل الأمطار بكميّات هامّة على المناطق الشمالية والشرقية والوسط، خاصّة، بولايات نابل وتونس الكبرى وبنزرت وباجة وجندوبة وزغوان وسوسة والمنستير والمهدية لتتراوح بين 40 و60 مليمترا وتصل محليا الى حدود 80 مليمترا، مع هبوب رياح قوية في شكل هبات تتجاوز 100 كلم/س بالمناطق الساحلية والمرتفعات.

الاكثر قراءة