16/01/2020

وزارة الشؤون الثقافية تنظم "الصالون الوطني للصناعات الإبداعية" من 29 إلى 31 جانفي 2020

أعلن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين عن تنظيم "الصالون الوطني للصناعات الإبداعية" من 29 إلى 31 جانفي 2020 بمدينة الثقافة ، وذلك إثر اجتماع مجلس الديوان الذي عقد أمس الأربعاء بمقر الوزارة.

و"الصالون الوطني للصناعات الإبداعية" هو مشروع موجه لأصحاب الأفكار الريادية ويرتكز على الحضور المكثف للمرأة وخاصة للشباب للتعريف أكثر بآليات الدعم العمومي التي تتيحها وزارة الشؤون الثقافية وبعض الجهات الأخرى، وفق قول وزير الشؤون الثقافية.

ودعا الوزير بالمناسبة إلى ضرورة إيجاد مقاربات إستراتيجية جديدة لإعادة هيكلة طريقة العمل صلب وزارة الشؤون الثقافية فيما يخص مسألة التمويل العمومي الموجه لأصحاب الأفكار والباعثين الشبان وتوجيه اهتمامهم أكثر نحو الاستثمار في الصناعات الإبداعية والثقافية بأنواعها باعتبارها أحد أبرز حلقات التواصل لتعزيز التواصل مع الشباب التونسي.

وشدد على أهمية إدماج الشأن الثقافي فعليا ضمن الظاهرة الاجتماعية العامة والعمل على بناء التحديد المنهجي وأولوياته والسعي إلى إيجاد الآليات الناجعة للاستفادة القصوى من مصادر التمويل التي تتيحها الدولة التونسية للشباب الفاعل سعيا إلى إنشاء منظومة متكاملة ومتميزة تهدف إلى تشريك كل المتدخلين بالقطاعين العمومي والخاص.

وأفاد بأن الأهداف الإستراتيجية للبرنامج الوطني للثقافة ترتكز بالأساس على تفعيل الطاقات الشابة المتواجدة في كل الجهات الداخلية في المجال الثقافي وتنمية قدراتهم من خلال تشجيعهم على التفكير والإبداع وإطلاق روح المبادرة وتبني المشاريع الريادية والخلاقة والإبداعية في مرحلة أخرى ومتابعتهم وإسنادهم لضمان صمود مؤسساتهم.

وأكد وزير الشؤون الثقافية ضرورة تكوين لجنة خاصة لمتابعة المشاريع والمبادرات الشبابية في كل القطاعات صلب الوزارة وعقد مجموعة من الاجتماعات القطاعية لتحديد الأهداف والأولويات يتم خلالها تشريك جملة من أصحاب المشاريع الإبداعية.

 

 

 

الاكثر قراءة