الٱن

12/04/2018

وحدات الحرس الوطني تلقي القبض على عدد من العناصر التكفيرية بعدد من الولايات

في إطار التصدّي لظاهرة الإرهاب وتعقب العناصر التكفيريّة الفارّة والمفتش عنها من أجل تورّطها في قضايا إرهابيّة وقضايا حق عام، تمكّنت وحدات الحرس الوطني بعدد من ولايات الجمهورية يوم أمس الخميس من إلقاء القبض على عدد من العناصر التكفيرية ومباشرة قضايا عدلية في شانهم موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي"

وأشار بلاغ صادر عن وزارة الداخلية أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالنفيضة ولاية سوسة تمكنت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 37 سنة قاطن بالجهة، بالتحرّي معه ثبت تنزيله تدوينات ومقاطع فيديو تمجّد التنظيمات الإرهابيّة وتحرّض على الإرهاب.

كما إحتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر ولاية بنزرت بعنصر تكفيري عمره 29 سنة قاطن معتمديّة سجنان وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي". المعني تعمّد تنزيل تدوينات وصور ومقاطع فيديو ذات منحى تكفيري وتحرّض على الإرهاب.

وأضاف البلاغ أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة تمكنت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 25 سنة قاطن بالجهة، وبتفحص هاتفه الجوّال تمّ العثور على صور له وهو يحمل أسلحة حربيّة. بالتحرّي معه إعترف بأنه إلتقط تلك الصور أثناء تواجده ببلد مجاور خلال سنة 2014. باستشارة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه .

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس من إلقاء القبض على 3 اشخاص قاطنين صفاقس المدينة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي" بعد تعمّدهما تنزيل تدوينات وتعاليق وصور تمجّد التنظيمات الإرهابيّة وتحرّض على الإرهاب.

  

 

     

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة