الٱن

02/09/2019

هيئة الانتخابات تلقت الى حدود صباح اليوم الاثنين 13 بيانا انتخابيا تمت الموافقة عليها

يوم فارق تعرفه تونس اتسم بانطلاق حدث سياسي بارز، ألا وهو انطلاق بداية الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لتتواصل على امتداد 12 يوما لتتوج يوم 15 سبتمبر 2019 بالتصويت واختيار التونسيين لمن سيقودهم في الخمس سنوات المقبلة.

ويتنافس 26 مترشحا تلونت افكارهم وتوجهاتهم السياسية ومشاربهم من برامج ورؤى انتخابية تهم أمهات القضايا الوطنية في خطوة من أجل إقناع الناخبين بالتصويت لهم لاعتلاء سدة الحكم.

وسيسعى المترشحون طيلة الحملة الانتخابية الى الالتصاق أكثر ما يمكن بالمواطنين وخاصة التعرف على مشاغلهم .ومن 02 الى 13 سبتمبر الجاري سيتحول جل المترشحين والمتنافسين على كرسي رئاسة الجمهورية الى العديد من مناطق الجمهورية للتعريف ببرامجهم لإقناع أكثر ما يمكن من ناخبين للتصويت لهم.

وستأخذ الحملة الانتخابية بالنسبة للانتخابات الرئاسية نسقا تصاعديا مع مرور أيام الحملة لتبلغ ذروتها في آخر يوم قبل الصمت الانتخابي، الامر الذي تعول عليه إدارة الحملات الانتخابية لكل المترشحين بتنظيم اجتماعات عامة لحشد الأنصار، وخاصة مزيد تذكير الناخبين بجدوى التصويت لفائدة المترشح.

وقد شرعت إدارة الحملات الانتخابية صباح الاثنين في اليوم الأول من الحملة الانتخابية التي انطلقت قانونيا على الساعة صفر من نهار اليوم في تعليق الصور والبيانات الانتخابية لمختلف المترشحين في عدد من الأماكن التي حددتها مسبقا البلديات.

وأفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان الهيئة تلقت الى حدود صباح اليوم الاثنين 13 بيانا انتخابيا تمت الموافقة عليها، مضيفا ان هذه البيانات لم تحمل في محتواها خروقات سواء تلك المتعلقة بالإساءة الى المترشحين او حمل عبارات منافية للقانون الانتخابي.

وخصصت مختلف بلديات تونس العاصمة حوالي 172 مكانا للمترشحين لتعليق صورهم وبياناتهم الانتخابية وفق تصريح منسق الهيئة الفرعية للانتخابات جمال الجربوعي الذي لاحظ انه لم يقع إلى حد الآن رفع أية مخالفة مبرزا انه مع نهاية اليوم الأول سيتولى الشباك الموحد بالهيئة الفرعية الإفصاح عن المخالفات الانتخابية إن وجدت.

يشار إلى أنه تم رصد في بعض الأماكن من العاصمة تمزيق لصور بعض المترشحين بعينهم والإبقاء على آخرين.

وعلى الرغم من الانطلاقة الباهتة للحملة الانتخابية الرئاسية فإن عددا من المترشحين شرعوا منذ اليوم في عقد ندوات إعلامية وندوات فكرية واجتماعات عامة في انتظار أن تأخذ الحملة نسقا أسرع مع مرور الوقت.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة