الٱن

27/05/2019

هيئة الانتخابات: النتائج الأوّلية المتعلقة بالإنتخابات البلدية الجزئية لدائرة سوق الجديد بولاية سيدي بوزيد

قدّم مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، رسميا اليوم الإثنين، النتائج الأوّلية المتعلقة بالانتخابات البلدية الجزئية لدائرة سوق الجديد بسيدي بوزيد والتي تم تنظيمها أمس الأحد، مؤكدا فوز حركة النهضة ب3 مقاعد وحصول التيار الديمقراطي على مقعدين في حين تحصلت حركة تحيا تونس على مقعد واحد، من جملة 18 عضوا بالمجلس البلدي تم انتخابهم.

ووفق المعطيات التي قدمها مجلس الهيئة، خلال تنظيم ندوة صحفية بمقر هيئة الإنتخابات لتسليط الضوء على النتائج الأولية للإنتخابات البلدية الجزئية بدائرة سوق الجديد بولاية سيدي بوزيد، فإن توزيع المقاعد كان كالتالي:

إسم القائمة / عدد المقاعد / عدد الأصوات

حركة النهضة (حزبية) / 3 / 640 صوتا

التيار الديمقراطي (حزبية) / 2 / 504

الوفاء (مستقلة) / 2 / 502

أحبك يا شعب (مستقلة) / 2 / 474

العهد (مستقلة) / 2 / 471

معا من أجل سوق الجديد (مستقلة) / 2 / 453

المستقبل (مستقلة) / 2 / 437 صوتا

تحيا تونس (حزبية) / مقعد واحد / 340

الريحان (مستقلة) / مقعد / 238

الوفاق (مستقلة) / مقعد / 201 صوتا

وقد سجّلت الهيئة مشاركة 4594 ناخبا خلال هذه الإنتخابات الجزئية من جملة 13361 مسجلا بالدائرة البلدية سوق الجديد أي بنسبة مشاركة في حدود 4ر34 بالمائة. وقد أفرزت عملية التصويت عن 4260 من الأصوات المُصرّح بها لكل القائمات وسجلت الهيئة 173 ورقة تصويت ملغاة و156 ورقة بيضاء.

وعلّق عضو مجلس هيئة الإنتخابات، فاروق بوعسكر، بخصوص تسجيل خروقات خلال هذه الإنتخابات البلدية الجزئية، خاصة تلك التي اتُّهم فيها حزب تحيا تونس باستعمال المرافق العمومية خلال الحملة الإنتخابية، معتبرا أن هذه الخروقات لم تؤثر على نتائج التصويت.

كما أشار بوعسكر إلى وجود انتخابات بلدية جزئية أخرى سيتم تنظيمها ومنها الإنتخابات الجزئية المتعلقة بدائرة باردو التي سيتم إجراؤها يوم 14 جويلية 2019، في حين لم تتصل هيئة الإنتخابات بإعلام رسمي من قبل الولاة المعنيين بخصوص حل المجالس البلدية بنعسان (ولاية بن عروس) والسرس (ولاية الكاف) على إثر استقالات عدد كبير من أعضاء المجلسين البلديين.

الاكثر قراءة