الٱن

26/10/2020

هلال الشابة : لجنة الدفاع تودع اليوم قضية في الغاء قرار الجامعة ضد هلال الشابة لدى المحكمة الادارية

اودعت اليوم الاثنين لجنة الدفاع المتكونة من الاساتذة عبد الستار المسعودي والمنذر بالحاج علي واحمد صواب " قضية في الغاء القرار الصادر عن الجامعة التونسية لكرة القدم ضد جمعية الهلال الشابي الصادر بتاريخ 17 اكتوبر الجاري" وفق ما افاد به "وات" عبد الستار المسعودي .

   ويتضمن القرار تعليق نشاط الجمعية ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة وهياكلها للموسم الرياضي 2020/2021 وايضا سد الشغور واجراء مباريات الباراج للاندية المعنية بالصعود عوضا عن جمعية الشابة والمحدد ايامها 31 اكتوبر الجاري و 4 و8 نوفمبر المقبل.

   كما تم ايداع " مطلب في تاجيل تنفيذ القرار الجامعي موضوع الطعن طبق موجبات احكام الفصل 40 من قانون المحكمة الادارية ريثما يتم النظر لاحقا وفي مدة شهر في مطلب توقيف التنفيذ من تاريخ نشر القضية الاصلية في الالغاء" وفق نفس المصدر .

   واشار المسعودي الى انه " ينتظر ان ينظر الرئيس الاول للمحكمة الادارية في مطلب تاجيل التنفيذ من ساعة الى اخرى " .

   وجدير بالتذكير ان فريق هلال الشابة كان شدد في وقت سابق على ان القرارت التي اتخذتها الجامعة التونسية لكرة القدم ضد الفريق المنتمي الى الرابطة المحترفة الاولى سواء فيما يتعلق بالعقوبات المالية بسبب التدوينات في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" او بقرار رفض انخراط الجمعية لموسم 2020-2021 "غير قانونية" مبينا ان الجمعية "تعرضت الى مظلمة تاريخية في كرة القدم التونسية والعالمية" .

   وخلال ندوة صحفية اقيمت بالعاصمة قال توفيق المكشر رئيس الجمعية " ان وضعية هلال الشابة سليمة" مؤكدا على انه " قرر رفقة نائب الرئيس (صابر بوعطي) عدم الخروج من الجمعية مع مواصلة الدفاع بكل الوسائل القانونية المتاحة عن حقوق الفريق من خلال الالتجاء الى المحكمة الادارية والمحكمة الدولية الرياضية (التاس).

   وكان المكتب الجامعي لكرة القدم قرر في اجتماعه يوم 17 اكتوبر الحالي تعليق نشاط جمعية هلال الشابة ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة وهياكلها بالنسبة للموسم 2020-2021 وذلك "عملا بمقتضيات الفصول 25 و 29 و 31 من القوانين العامة للجامعة التونسية لكرة القدم و بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات" .

   كما قررت اللجنة الوطنية للتاديب والروح الرياضية التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم يوم 12 اكتوبر خصم 6 نقاط من رصيد هلال الشابة قبل انطلاق منافسات بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم لموسم 2020-2021 فضلا عن ايقاف توفيق المكشر رئيس هلال الشابة ومحمد بن ابراهيم الكاتب العام للجمعية عن كل نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة سنتين وفرض غرامة مالية على الجمعية قدرها 40 الف دينار".

   وتاتي هذه العقوبات على خلفية التدوينات التي نشرتها الصفحة الرسمية لهلال الشابة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد مسؤولي الجامعة التونسية لكرة القدم والرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة.

الاكثر قراءة