18/09/2017

نقابة الحرس الوطني تعبر عن إستيائها من تأخر حركة النقل الصيفية.. وتدعو وزير الداخلية إلى معالجة الملفات العالقة

عبرت النقابة العامة للحرس الوطني، عن إستيائها من تأخر حركة النقل الصيفية، وما نتج عنها من تداعيات على الأوضاع الإجتماعية والمهنية لمنتسبي سلك الحرس الوطني وعائلاتهم خاصة بعد العودة المدرسية، مما أثر سلبا على جاهزيتهم النفسية والمادية، حسب تقديرها.

وأكدت النقابة العامة، في بيان لها اليوم الإثنين، أن العديد من الخطط القيادية مركزيا وجهويا ما زالت منذ ما يفوق السنة دون تعيين، رغم أن العديد من الضباط السامين في حالة بطالة، وهو ما يعتبر "سابقة لم يشهد لها تاريخ الحرس الوطني مثيلا منذ إنبعاثه"،على حد تعبيرها، مشيرة إلى أن التعيين بالنيابة في هذه الخطط "لم يكن مجديا".

كما دعت وزير الداخلية، إلى ضرورة معالجة الملفات العالقة بسلك الحرس الوطني، والمتمثلة بالخصوص في إحداث إدارة عامة للإستعلامات، وإدارة عامة للتكوين، وإدارة التعريف العدلي، وإحداث أفواج حدود برية وأفواج حفظ النظام (بالشمال والوسط والجنوب)، إلى جانب تفعيل هيئة الأركان وتفعيل رتبة لواء.

وطالبت النقابة في بيانها وزير الداخلية، بترفيع نسبة المشاركة في البعثات الأممية والأمن الخارجي، وتوحيد الإجراءات والخدمات بين تعاونية موظفي الحرس الوطني والحماية المدنية، وتعاونية موظفي الأمن الوطني والسجون والإصلاح.

 

 

الاكثر قراءة