03/12/2018

نسبة مقاطعة الأساتذة للامتحانات في نابل تفوق 90 بالمائة وغضب في صفوف التلاميذ والأولياء

تراوحت نسبة مقاطعة أساتذة التعليم الثانوي في ولاية نابل لامتحانات الثلاثي الأول اليوم الاثنين موعد انطلاق الأسبوع المغلق بين 90 و 100 بالمائة بمختلف المعاهد بالجهة، وفق ما أكّده كاتب عام الفرع الجهوي لجامعة التعليم الثانوي محرز مبروك في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.

وأضاف المسؤول النقابي ان الأستاذة استجابوا لقرارات الهيئة الإدارية لمقاطعة الفروض التأليفية بداية من الاسبوع الماضي وخلال الأسبوع المغلق، مشيرا إلى تعطّل سير الدروس بعدد من المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية.

ومن جانبه، ذكر كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي في الهوارية قويدر محمدي ان الدروس بالمعهد الثانوي بالهوارية تسير بشكل طبيعي ببعض الأقسام رغم خروج عدد من التلاميذ وامتناعهم عن الالتحاق بمقاعد الدراسة مطالبين بإجراء الامتحانات.

و رغم استجابة الأساتذة لقرار مقاطعة الامتحانات التي شملت كافة المعاهد فإنّ بعض الأساتذة الذين رفضوا الالتزام بهذا القرار وقاموا بإجراء الفروض.

وتزامن انطلاق الأسبوع المغلق مع تنظيم وقفات احتجاجية من قبل التلاميذ والأولياء الذين عبروا عن استيائهم وتذمرهم من مقاطعة الامتحانات وحالة الارتباك التي يعيشونها جرّاء هذا القرار واستنكارهم من الوضع المتردي للمنظومة التربوية ككل.

وقد حاول عدد من تلاميذ المدرسة الإعدادية في بوعرقوب حرق إطارات مطاطية أمام المدرسة حيث تمّ منعهم من قبل قوات الأمن، في حين تمّ رشق بعض معاهد وإعداديات بالحجارة في بعض المناطق.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة