الٱن

03/12/2018

نسبة مقاطعة الأساتذة للامتحانات تراوحت بين 87 و90 بالمائة بولاية قفصة

تراوحت نسبة مقاطعة اساتذة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بولاية قفصة لامتحانات الفروض التاليفية خلال الثلاثي الاول بين 87 بالمائة و90 بالمائة باغلب المعاهد بالجهة، وفق ما ذكره كاتب عام مساعد الفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي طارق قمامدية.

وأضاف المصدر ذاته في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، ان "المقاطعة كانت ناجحة"، واشار الى ان الاساتذة "قاموا بمقاطعة اجراء الفروض التاليفية، والتحقوا بقاعات التدريس، الا أن عددا من التلاميذ امتنعوا عن الحضور بالاضافة الى عدم وجود دفاتر المناداة بالقاعات".

من جانب آخر، عمد عدد من التلاميذ الى الاحتجاج امام المعاهد الثانوية بقفصة المدينة للتعبير عن استيائهم من عدم تمكينهم من اجراء الفروض التأليفية الخاصة بالثلاثية الاولى.

وعبرت التلميذة زينب شكري (بكالوريا علوم تجريبية) بمعهد احمد السنوسي بقفصة المدينة عن تذمرها من عدم اجتيازها لفروض التاليفية للثلاثي الأول ومقاطعة الاساتذة، واكدت ان "التلميذ هو المتضرر من ذلك"، ودعت وزارة التربية ونقابات التعليم إلى "النأي بالتلميذ عن الصراع والمشاكل المطروحة بين الوزارة والنقابة" حسب تعبيرها.

بدوره أفاد التلميذ هاشم الصبيحي (سنة ثالثة آداب) بالمعهد الثانوي الحسين بوزيان انه "يساند مطالب الاساتذة التى تم رفعها للوزارة، لكن لا يوافقهم في اقرار مقاطعة اجراء الفروض التاليفية خلال الثلاثي الاول"، واعتبر أن هذا القرار "من شانه أن يضر بمصلحة التلميذ" وفق قوله.

الاكثر قراءة