الٱن

26/01/2023

نابل1-تشريعيّة: المترشحان عن دائرة الميدة-منزل بوزلفة يتّفقان حول أهميّة النهوض بالقطاع الرياضي وتعزيز المنشآت الرياضية

 يتنافس في الدور الثاني للانتخابات التشريعية بدائرة الميدة منزل بوزلفة بنابل 1 كل من ريم الصغير التي تصدّرت نتائج الدور الأوّل بحصولها على 1970 صوتا، وعادل السكوري الذي حلّ في المركز الثاني بـ1242 صوتا، ويواصلان حاليا حملتهما الدعائية من خلال الاتصال واللقاء المباشر بالناخبين بعدد من المناطق التابعة لمعتمديتي الدائرة.

ويتّفق المترشحان في برنامجهما الانتخابي، وفق ما ذكراه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، حول أهميّة النهوض بالقطاع الرياضي وتعزيز المنشآت الرياضية، حيث يؤكد عادل السكوري (55 سنة) على ضرورة إحداث منشآت رياضية تستجيب لتطلّعات الشباب، وصيانة القاعة المغطاة بالميدة والملعب البلدي بمنزل بوزلفة.

وبدورها، تشدّد ريم الصغير(44 سنة)، وهي أساتذة تربية بدنيّة، على أهمية الاستثمار في المجال الرياضي باعتباره المحرك الأساسي للشعوب، وعلى ضرورة تحيين القوانين والتشريعات المنظمة للجمعيات الرياضية، ووضع قانون لتركيز جمعيات رياضية خاصة بذوي الحاجيات الخصوصية بهدف تميكن كافة فئات المجتمع من الحق في ممارسة الرياضة.

وتؤكد المترشحة أن برنامجها الانتخابي ميداني وواقعي وإنساني، يرتكز أساسا على تحقيق التنمية العادلة والنهوض بالفئات ذات الحاجيات الخصوصية باعتبارهم أولوية مطلقة، مشددة على ضرورة العمل على تنقيح التشريعات لتحسين الاستثمار والتنمية.

وترى الصغير ان تطوير القطاع الاقتصادي يرتكز أساس على تحقيق الاكتفاء الذاتي، كما تقترح وضع مشروع قانون لإحداث لجنة من المهندسين العسكريين تتولى تنفيذ مشاريع البنية التحتية بهدف التسريع في استكمال المشاريع المعطلة ودفع الاستثمار، مشيرة الى ضرورة ربط مناطق فرتونة وصبرة وعين غراب والكلبوسي بشبكة التطهير وإحداث مسالك فلاحية بمناطق العوام والحمادة.

من جانبه، يوضّح عادل السكوري، وهو فلاح أصيل معتمدية منزل بوزلفة، أن تصوره للنهوض بالقطاع الاقتصادي ينطلق من إيجاد حلول للإشكاليات التي يعاني منها الفلاح ومنها بالخصوص نقص مياه الري، وغلاء الادوية والاسمدة وتسويق المنتوجات الفلاحية، مشددا على أهمية دعم الفلاح باعتبار أهمية دوره في تحقيق الأمن الغذائي.

ويؤكد أن برنامجه يتضمن عديد النقاط منها تطوير البنية التحتية للطرقات، وصيانة المسالك الفلاحية، وتحسين وضعية المؤسسات الصحية وإصلاح المنظومة التربوية من خلال تطوير المناهج وضمان كرامة المربي.

يذكر ان المترشحين ريم الصغير وعادل السكوري قد مرّا إلى الدور الثاني من الانتخابات التشريعية من مجموع 4 مترشحين تنافسوا في الدور الأوّل على مقعد دائرة الميدة-منزل بوزلفة من إجمالي 11 مقعدا مخصصا لولاية نابل بدائرتيها الأولى والثانية.

الاكثر قراءة