الٱن

09/03/2024

نابل-انتخابات: قبول ملفي مترشحين اثنين من المجلس الجهوي بنابل لعضوية مجلس الإقليم الثاني

أسفرت عملية البت في ملفات الترشح لعضوية مجلس الإقليم الثاني التي وردت على الهيئتين الفرعيتين للانتخابات نابل 1 ونابل 2، يومي الخميس والجمعة الفارطين، عن قبول ترشحين اثنين من المجلس الجهوي لولاية نابل، وفق رئيس الهيئة الفرعية نابل1 العروسي بن عبد الله.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء. أنه تم اليوم السبت تعليق قائمة بأسماء العضوين الذين تم قبول ترشحيهما بمقر الهيئتين الفرعيتين نابل 1 ونابل 2 لتنطلق فترة قبول الطعون التي تتواصل على امتداد يومين.

وأبرز أن أعضاء المجلس الجهوي بنابل والبالغ عدهم 16 عضوا سيقومون يوم الأربعاء المقبل بالتصويت من اجل اختيار مرشح واحد من بين المترشحين لتمثيل المجلس الجهوي لولاية نابل في مجلس الإقليم الثاني الذي يضم تونس واريانة وبن عروس وزغوان منوبة.

هذا ويعقد مجلس الإقليم جلسته الأولى بولاية تونس على ان يقع ترتيب اجتماعاته بصفة دورية حسب ورود ترتيب أسماء الولايات في الفصل الأول من الامر عدد 589 لسنة 2023 المؤرخ في 21 سبتمبر 2023 والمتعلق بتحديد تراب أقاليم الجمهورية التونسية والولايات الراجعة لها بالنظر.

ويترأس المجلس الجهوي لولاية نابل فتحي بن رحومة واعضاؤه هم: شاكر بن بلقاسم محمد العزابي، وإبراهيم بن سعيد، وليلى القاسمي، ونورس الهيشري، وعبد القادر بن لطيف، وعبد الحق المسعودي، وحمادي بن زايد، واسامة الخالدي، وشكري التومي، وانيس الخلفاوي، ونادية مجيد، وبيرم حمادة، وأحمد قار على، ومعز بن عبد الله. 

الاكثر قراءة