تونس الصين
20/07/2017

نائب الرئيس الصيني يلتقي الجهيناوي ويرحب بالدعوة التي وجهها قايد السبسي إلى نظيره الصّيني لأداء زيارة رسمية إلى تونس

رحب نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية لي يوان تشاو، خلال لقائه بوزير الخارجية خميس الجهيناوي ، بالدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى نظيره الصّيني شي جين بينغ، لأداء زيارة رسمية إلى تونس، معربا عن إرتياحه للتطوّرٍ الإيجابي الذّي تشهده علاقات الصداقة والتعاون التونسية الصينية.

وأكد نائب الرئيس الصيني، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية، عزم بلاده الثابت على مواصلة دعم الجهود التونسية في المجالين الإقتصادي والتنموي، وعلى تحقيق نقلة نوعية في التعاون الثنائي، خاصّة في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والسياحة، بما يعكس عمق العلاقات السياسية وتميّزها.

من جهته، عبر الجهيناوي عن رغبة تونس في مزيد دفع علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، واستغلال كل الفرض والإمكانيات المتاحة في هذا المجال، وعن تطلّعها لاستقبال الرئيس شي جين بينغ في زيارة رسمية، إستجابة للدعوة التّي وجّهها له رئيس الجمهورية.

ولدى التطرّق إلى القضايا ذات الإهتمام المشترك ومنها بالخصوص الملف الليبي ، قدم الوزير عرضا عن مبادرة رئيس الجمهورية بشأن الأزمة الليبية، والمساعي التّي تقوم بها تونس من أجل إيجاد تسوية سياسية شاملة تكفل من إعادة عودة الاستقرار إلى هذا البلد الشقيق وتضمن وحدته الترابية.

ونوّه نائب الرئيس الصّيني في هذا الصدد، بالمبادرة الرئاسية وبالمقاربة التونسية المتوازنة بخصوص أهمّ القضايا الدولية والإقليمية، مؤكّدا رغبة الصّين في تكثيف التشاور مع تونس حول هذه القضايا واستعدادها لتطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين.

الاكثر قراءة