الٱن

22/07/2018

مهرجان قرطاج الدولي: الندوة الصحفية لعرض "واحد وحدو" لعماد جمعة

"بعد مسيرة فنية انطلقت منذ سنة 1984، اخترت خوض تجربة فردية كوريغرافية تحاكي معاني الوجودية الذاتية في الوحدة والانعزال عن الآخر يكون فيها الفرد في حالة "واحد وحدو"، هكذا تحدث الفنان الكوريغرافي عماد جمعة عن عرضه "واحد وحدو" الذي سيقدمه لجمهور الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي بمدار قرطاج يوم الخميس 26 جويلية 2018 انطلاقا من الثامنة ليلا، وذلك خلال ندوة صحفية انعقدت يوم السبت 21 جويلية 2018 بالمركز الإعلامي بالمسرح الروماني بقرطاج.
وقال عماد جمعة  إن فكرة عرض "واحد وحدو" جاءت بعد فترة طويلة من عطائه الفني في الإنتاج والتكوين الكوريغرافي ليتخذ مسافة بينه وبين الآخر في محاولة لبلورة رؤية تطرح ذاته موضوعا للدرس النفسي والفني قصد صياغة خطى جديدة نحو التقدم أو إعادة الإنطلاق.
وكشف الفنان الكوريغرافي خلال اللقاء الصحفي عن مشروعه في إعداد كتاب يروي مسيرته الفنية وتجربته الطويلة في مجال الفن الكوريغرافي الحافلة بمرور ثلاثة أجيال من الراقصين اللذين انطلق بعضهم  من الفن الكوريغرافي نحو احتراف التمثيل على غرار لطفي العبدلي ودرة زروق وعفاف بن محمود.

وبخصوص مكانة المشهد الكوريغرافي الراهن على الساحة الثقافية، ثمن عماد جمعة توجه سلطة الإشراف اليوم نحو إعادة الاعتبار لهذا الفن والاهتمام به من خلال إحداث قطب خاص بالباليه والفنون الكوريغرافية صلب مدينة الثقافة فضلا عن تنظيم أيام قرطاج الكوريغرافية داعيا في هذا الصدد الراقصين إلى الحفاظ على هذا المكسب وتعزيز الفن الكوريغرافي بالابتكار والتجديد المتواصل.
يذكر  أن الموعد مع  عرض "واحد وحدو" تصور وإخراج عماد جمعة سيكون يوم الخميس 26 جويلية 2018 بفضاء مدار قرطاج انطلاقا من الثامنة ليلا.

الاكثر قراءة