28/07/2017

"مهرجان سليانة الصيفي يرتقي بداية من السنة القادمة إلى مهرجان دولي" : وزير الشؤون الثقافية

أكد وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين أن "عراقة مهرجان سليانة الصيفي تؤهّله إلى أن يصبح مهرجانا دوليا انطلاقا من السنة المقبلة 2018"، مشيرا إلى استعداد الوزارة لدعم هذه التظاهرة وإعطائها المكانة التي تستحق في المشهد الثقافي الوطني، وفق التوجّهات الجديدة الهادفة إلى مزيد الانفتاح على الجهات الداخلية وتنشيط حركيتها الثقافية، باعتبار أن الثقافة قاطرة التنمية الشاملة.

وأعطى الوزير ليلة أمس الخميس، إشارة انطلاق فعاليات مهرجان سليانة الصيفي في دورته الثانية والأربعين التي تميّزت بحفل أحيته المطربة درة الفورتي، مثّل جولة في الوصلات الغنائية التونسية والشرقية، تابعها جمهور غفير توافد على باحة المركّب الثقافي " أحمد ابن أبي الضياف " بسليانة، من مختلف مناطق الولاية بحضور عدد من الإطارات الجهوية وممثلي الأحزاب ومكونات المجتمع المدني.

وشهدت مدينة سليانة، بهذه المناسبة، تنشيطا لمختلف الشوارع والساحات والأحياء، من خلال عروض أمنتها مجموعة من الفرق الموسيقية والشعبية فضلا عن عروض للفروسية.

وتتواصل الدورة الثانية والأربعون لمهرجان سليانة الصيفي إلى غاية 15 أوت المقبل، ببرمجة تتضمن 13 عرضا موسيقيا ومسرحيا منها عرض دولي من الهند. كما تتميز الدورة الحالية بالانفتاح على الفرق الجهوية والوطنية والسعي الى تلبية أذواق الجمهور العريض.

  

 

 

 

 

الاكثر قراءة