24/07/2023

مهرجان الحمامات الدولي 2023: الفنان اللبناني مروان خوري سيّد الأغنية الرومنسية دون منازع

كانت سهرة البارحة الأحد 23 جويلية على ركح مهرجان الحمامات الدولي مميّزة لمحبي الفن والرومانسية الذين ملؤوا مدرّجات المسرح وقدموا بكثافة لحضور حفل الفنان اللبناني مروان خوري صاحب الأغنية الجميلة والألحان الرومنسية. كما سجّل هذا الحفل حضور وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي.

واستقبل الجمهور مروان خوري بحفاوة كبرى، ردّ عليها هذا الفنان بأغنية "خذني معك" التي استهلّ بها حفله، ليتبعها بباقة أخرى من أغاني الحب والعشق والرومنسية التي أسرت الحاضرين لمدة ناهزت الساعتيْن من الزمن.

وجاد خوري على محبيه بأغاني "كل ساعة" "وكل القصايد" و"معقول" و"لو" و"بتمون" و"موش عم بتروح" و"مرت سنة" و"يسلملي إلي بغار" إلى جانب مختارات غنائية أخرى من أعماله التي تفاعل معها الحاضرون وردّدوها معه، ثم صفقوا له طويلا إثر نهاية الحفل محبة واحتراما له بما أنه استجاب لانتظاراتهم وأدى عددا من الأغاني التي طلبها الجمهور.

وأثبت مروان خوري من خلال هذا الحفل الاستثنائي أنه سيّد الأغنية الرومنسية في العالم العربي دون منازع، إذ تميّزت أغانيه ببساطة الكلمة وعمقها في آن واحد. كما تركت أعماله بصمة واضحة في المشهد الغنائي العربي على الرغم من أنه ظلّ لسنوات لم ينتج خلالها أعمالا جديدة، بل ظلت أغانيه آسرة لجمهوره رغم الكمّ الهائل من الأغاني العربية المتدفقة على شبكة يوتيوب.

// عمل جديد في الأفق مع صابر الرباعي

وتحدُث مروان خوري في الندوة الصحفية التي تلت الحفل مباشرة عن إنتاج موسيقي جديد سيجمعه بالفنان التونسي والعربي صابر الرباعي. وقال إنه تحدّث إلى صابر الرباعي منذ نحو شهر وسيجمعهما قريبا عمل مشترك دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل بخصوصه.

وبيّن أن بُعده عن الإنتاج التلحيني أثّر فيه نوعا ما نتيجة ظروف خاصة منها الاستقرار العائلي والزواج، مضيفا أن حياته المهنية تتأثر بحياته الخاصة ولا يمكن الفصل بينهما. وأفاد أنه شعر بنوع من التأخير والغياب في الساحة الفنية على مستوى الإنتاج، لذلك قدّم إنتاجا جديدا بعنوان "يسلملي إلي بغار" وأعاد تقديم أغنية "كريستال" لمسلسل "كريستال".

ولاحظ أن فكرة تقديم باقة كاملة لمجموعة من الأغاني في آن واحد أصبحت غير مجدية اليوم على مستوى التسويق، معتبرا أن الميديا الاجتماعية فرضت اليوم أمرا مختلفا عما هو معمول به في السابق، قائلا "الكمّ الهائل من الأغاني على يوتيوب يفرض علينا تنزيل كل أغنية على انفراد حتى نتمكن من الترويج لها بشكل أفضل وتجد صداها لدى الجمهور العريض".

وأكد مروان خوري أن انتهاجه للأغاني الرومنسية ينبع من ميولاته إلى هذا النمط الغنائي الذي وجد ضالته لدى جمهور واسع ميّال للعاطفة والرومنسية، مشدّدا في ذات السياق على اهتمامه بكلمات الأغاني التي يحرص أن تكون بسيطة وغير سطحية لكنها عميقة.

 

 

 

الاكثر قراءة