الٱن

06/04/2024

مسيرة سلمية حاشدة بجرجيس تحت عنوان "طوفان جرجيس لا خير فينا ان نسينا" مساندة للشعب الفلسطيني

تحت عنوان "طوفان جرجيس لا خير فينا ان نسينا" انتظمت ليلة امس الجمعة، مسيرة سلمية حاشدة بمدينة جرجيس، مساندة للمقاومة الفلسطينية ولنضال الشعب الفلسطيني وصموده الباسل امام العدو الصهيوني، وذلك بدعوة من عدد من الجمعيات والمنظمات بجرجيس، من ولاية مدنين.

وجابت المسيرة، التي انطلقت بتجمع شعبي كبير امام مقر المعتمدية، الشارع الرئيسي لمدينة جرجيس بمشاركة واسعة من المواطنين من كل الاعمار، جاؤوا يحفزهم ايمانهم بالقضية الفلسطينية الانسانية العادلة، داعين الى ايقاف العدوان والابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الباسل.

وقال المشاركون في المسيرة، التي رفعوا خلالها الاكفان، ان تحركهم ياتي للتعبير عن وقوفهم مع الشعب الفلسطيني ومساندته المطلقة الى حين النصر، واضافوا ان تاريخ 7 اكتوبر لم يكن معركة بسيطة بل بداية معركة التحرير واستعادة القضية الفلسطينية بقوة في الاذهان وفق الناشط المدني عز الدين مسلم.

وهتفت الجماهير "غزة غزة رمز العزة " و"بالروح بالدم نفديك فلسطين" و"الشعب يريد تحرير فلسطين و"يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح " كما رفعوا شعارات "زيتون جرجيس يشتعل زيتا غزاويا" و"قاطع لا تدفع ثمن رصاص العدو" و"قد لا نعيش في فلسطين ولكن فلسطين تعيش فينا" لتنطلق المسيرة بالنشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني والقاء ابيات شعرية حول المقاومة واشكال الابادة التي يتعرض لها اطفال فلسطين واستنكار الصمت العربي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة