الٱن

17/05/2024

مدنين: مبادرات تطوعية لفائدة تلاميذ البكالوريا تتراوح بين حصص الدعم والمراجعة والمرافقة النفسية

مع بداية العد التنازلي لاجتياز الاختبارات التطبيقية لمناظرة البكالوريا، يشرع اليوم الجمعة عدد من الاساتذة المتطوعين بولاية مدنين في تأمين دروس دعم ومراجعة إلى غاية يوم الاثنين المقبل بدار الاتحاد بالجهة، وذلك ببادرة من النقابتين الاساسيتين للتعليم الثانوي بمدنين الشمالية والجنوبية وبالتنسيق مع الاتحاد الجهوي للشغل.

وتأتي هذه البادرة، في ظلّ أهمية هذه المناظرة الوطنية وحاجة التلميذ الى الدعم والتأطير لاجتيازها بنجاح وتتويج عمل وجهد كامل السنة الدراسية، ودخول مرحلة جديدة في التحصيل المعرفي وبناء المستقبل، وتشمل في يومها الاول مادة العربية لتلاميذ شعبة الآداب والاقتصاد لتلاميذ شعبة الاقتصاد والتصرف، فيما يشمل اليوم الثاني تقديم حصص دعم ومراجعة في مادة الفلسفة لجميع الشعب وحصص في العلوم لشعبة العلوم التجريبية وحصص فيزياء لجميع الشعب.

أما اليوم الثالث فيتضمّن تقديم حصص في الرياضيات لشعبتي العلوم التجريبية والتقنية، وحصص في مادة التصرف لشعبة الاقتصاد والتصرف، وحصص انقليزية لجميع الشعب لينتهي هذا البرنامج في يومه الختامي بدروس في الجغرافيا لشعبتي الاداب والاقتصاد والفيزياء لجميع الشعب.

وفي سياق متّصل، تنتظم بمعتمدية بني خداش من 20 الى 26 ماي الجاري، أيام البكالوريا بالتعاون بين معهد بني خداش وقصر الجديد والمكتبة العمومية، والتي ستنطلق بلقاء أدبي حول مراجعات وتطبيقات منهجية على أن تشمل مواد أدبية وعلمية اخرى.

وفي بادرة من المجتمع المدني، برمجت جمعية اوكسيجان بجرجيس يوم السبت 25 ماي حصة في الاعداد النفسي لتلاميذ البكالوريا لمساعدتهم على التغلب على الضغوطات قبل الامتحانات يؤمنها اخصائي نفسي، وقد وضعت الجمعية رابطا للتسجيل عليه للانتفاع بهذه الحصة.

     

الاكثر قراءة