الٱن

13/10/2019

مدنين: انطلاق عملية الاقتراع بالدائرة الانتخابية بمدنين

فتحت مكاتب الإقتراع البالغ عددها 611 مكتبا بالدائرة الانتخابية بمدنين أبوابها، وقد تهيأت لوجستيا وبشريا لاستقبال الناخبين من أجل الإدلاء بأصواتهم وانتخاب رئيس لتونس في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

واكتملت بمكاتب الاقتراع كل العناصر لتسيير عملية التصويت على وجهها مطلوب فتجهزت بمختلف المواد الانتخابية التي وزعتها الهيئة الفرعية المستقلة بمدنين منذ يوم أمس، وحضر في تمام الثامنة صباحا كل الأعوان المعنيين بمتابعة عملية الاقتراع، وتواجد عدد هام من الملاحظين والمراقبين الذين اختلف عددهم من مركز إلى آخر مع تواجد أمني وعسكري داخل المراكز وخارجها .

وفي متابعة أولية لنسق الإقبال فإن عديد المراكز اقتراع شهدت حركية فاقت المواعيد الانتخابية الماضية سواء في الدورة الأولى للرئاسية أو التشريعية فقد اختلفت الفئات العمرية المتوافدة على مراكز الاقتراع بين شباب وكهول وشيوخ مع اقبال ملفت للمرأة.

وفي أحد مراكز الاقتراع بجربة بابتدائية 2 مارس بجربة أجيم الذي يعد 6 مكاتب مسجل بها 3482 ناخب كانت الحركة حثيثة بين دخول وخروج للناخبين من كل الأعمار والأجناس في مشهد لم يألفه المركز في الانتخابات السابقة لتصل نسبة الاقبال وفق رئيس المركز عمار مراد في النصف ساعة الاولى إلى 4 بالمائة معتبرا ذلك مؤشرا جيدا لبلوغ نسبة محترمة في الاقبال .

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة